برنامج التقسيم Windows  10

أفضل برنامج التقسيم Windows 10

إذا كنت ترغب فقط في القيام ببعض عمليات إدارة قسم القرص الأساسية مثل إنشاء القسم وحذفه وتنسيقه ، يمكنك إنجازه Windows 10 إدارة القرص الأصلي. ولكن إذا كنت ترغب في إجراء عمليات متقدمة مثل تغيير الحجم أو الدمج أو التحويل أو النسخ أو إلغاء التجزئة أو المسح أو المسح الضوئي ، فأنت بحاجة إلى برنامج قسم قرص خارجي من أجل Windows 10. في هذه المقالة ، سأقدم أفضل برنامج تقسيم لـ Windows 10 (32 بت و 64 بت) - NIUBI Partition Editor.

برنامج التقسيم Windows  10

الانطباع الأول

تحميل وتثبيت NIUBI Partition Editor احترافي ، سترى النافذة الرئيسية مع 5 كتل:

  • كتلة 1: يسرد جميع الأقسام بمعلومات تفصيلية مثل السعة والمساحة الخالية ونظام الملفات والنوع.
  • كتلة 2: يعرض كافة أجهزة التخزين مع تخطيط القسم.
  • كتلة 3: جميع العمليات المتوفرة على القرص أو القسم الذي تم النقر عليه ، يتم إخفاء العمليات غير المتاحة بذكاء.
  • كتلة 4: لن يتم تنفيذ جميع العمليات التي تجريها على الفور ، بدلاً من ذلك ، سيتم إدراجها هناك على أنها معلقة.
  • كتلة 5: يمكنك التراجع أو إعادة أو تطبيق العمليات المعلقة. لن يتم تغيير أقسام القرص الفعلي حتى النقر Apply ينفذ.

كما ترى ، فإن واجهة NIUBI نظيفة للغاية. لا توجد مكونات إضافية أو إعلانات مجمعة إضافية. على عكس الأدوات الأخرى التي ترمي كل شيء على وجهك ، يتم إخفاء جميع العمليات غير المتاحة على القرص أو القسم الذي تم النقر عليه بذكاء. في الزاوية اليمنى السفلية ، سترى نظام التشغيل الخاص بك مع الإصدار.

برنامج التقسيم الأكثر أمانًا

يولي العديد من الأشخاص كل الاهتمام للواجهة والوظائف الخاصة ببرنامج تقسيم القرص ، ويهتم عدد قليل من الأشخاص بسلامة النظام والبيانات. في الواقع ، هناك تلف في النظام ومخاطر فقدان البيانات عند إجراء تعديل على محركات الأقراص ، خاصة عند تغيير حجم الأجزاء ونقلها. هذا هو السبب في أن برنامج التقسيم يسمى قاتل البيانات من قبل بعض الأشخاص الذين لديهم خبرة في كارثة الكمبيوتر.

لماذا يوجد خطر فقدان البيانات

محرك الأقراص

خذ قرص نمط MBR كمثال ، هناك MBR (سجل التمهيد الرئيسي) في بداية القرص الصلب. من المعلمات في MBR ، Windows يمكن تحديد موقع جميع محركات الأقراص في هذا القرص. يوجد DBR (DOS Boot Record) وجدول / قائمة بكل الملفات. من المعلمات في DBR والقائمة ، Windows يمكن تحديد موقع جميع الملفات في محرك الأقراص هذا.

لتغيير حجم أو إجراء أي تعديل على محرك الأقراص ، يجب تغيير جميع المعلمات ذات الصلة بشكل صحيح. في حالة حدوث خطأ داخلي في البرنامج أو مشكلة في الجهاز مثل انقطاع التيار الكهربائي أثناء هذه العملية ، فإنه يتسبب في تعديل جزء من المعلمات ، ثم يحدث تلف. في هذه الحالة ، لا يمكنك التمهيد Windows مع وجود بعض رسائل الخطأ ، أو تلف القسم وطلب إعادة التهيئة عند فتحه ، أو تلف الملفات أو فقدها.

للقضاء على هذه المخاطر تماما ، NIUBI Partition Editor يجلب تقنية الاستعادة المبتكرة لمدة ثانية واحدة. يقوم بإنشاء لقطة من محرك الأقراص بعد البدء ويراقب العملية برمتها. في حالة حدوث أي خطأ داخلي في البرنامج أو مشكلة في الجهاز ، فإنه يتراجع تلقائيًا إلى الحالة الأصلية في ثانية واحدة. في هذه الحالة ، لن يتم تغيير أو فقدان أي شيء ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يتعافى الكمبيوتر بدون تلف في الفلاش. بسبب تقنية Rollback الفريدة ، NIUBI Partition Editor Professional هو برنامج التقسيم الأكثر أمانًا لـ Windows و10 Windows 8 و 7 و Vista و XP.

برنامج التقسيم الأسرع

عند تغيير حجم محركات الأقراص ، إلى جانب تحديث جميع المعلمات ذات الصلة ، يجب على برنامج التقسيم نقل جميع الملفات في محرك الأقراص في بعض المواقف. بفضل خوارزمية نقل الملفات الخاصة ، NIUBI Partition Editor is 30٪ إلى 300٪ أسرع من أي أدوات أخرى. يوفر الكثير من الوقت عندما يكون هناك كمية كبيرة من الملفات التي يجب نقلها. لذا فإن NIUBI هي أسرع برامج التقسيم لـ Windows 10/8/7/Vista/XP.

الفوائد الأخرى لبرنامج التقسيم هذا

الوضع الافتراضي

لا يمكن لجميع مستخدمي الكمبيوتر إجراء تعديل على أقسام القرص بشكل صحيح في وقت واحد NIUBI Partition Editor يوفر الوضع الافتراضي. لن يتم تنفيذ جميع عمليات التعديل على الفور ، بدلاً من ذلك ، سيتم إدراجها في قائمة الانتظار على أنها معلقة. لذا ببساطة انقر فوق "تراجع" في أعلى اليسار لإلغاء العملية إذا كنت تعتقد أنها خاطئة. يمكنك أيضًا النقر فوق إعادة لتكرار عملية سابقة دون البدء من جديد. لن يتم تغيير أقسام القرص الفعلي حتى تنقر Apply ينفذ.

الإلغاء حسب الرغبة

في بعض الأحيان ، قد تدرك أنك ارتكبت خطأ ولكنك بدأت هذه العملية ، ماذا ستفعل في هذه الحالة؟ إذا قمت بإنهاء برنامج التقسيم هذا يدويًا أو أعدت تشغيل الكمبيوتر بالقوة ، فسوف يتلف النظام و / أو البيانات. لذا لا تسمح برامج تقسيم القرص الأخرى بإلغاء العمليات الجارية خاصة عندما تمر بنسبة 50٪. بمساعدة تقنية التراجع الفريدة ، NIUBI Partition Editor يمكن إلغاء أي عمليات مستمرة في ومضة دون القلق بشأن فقدان البيانات.

تغيير الحجم الساخن

بفضل تقنية Hot-Resize المدمجة ، NIUBI Partition Editor يمكن توسيع القسم دون إعادة تشغيل الكمبيوتر ، حتى تتمكن من الاستمرار في استخدام هذا الكمبيوتر دون انقطاع.

تحسين النظام

إلى جانب تغيير حجم القسم لتحسين استخدام مساحة القرص ، NIUBI Partition Editor يمكنه تحسين محرك الأقراص لتحسين أداء الكمبيوتر ، مثل إصلاح خطأ نظام الملفات ، وفحص القطاعات التالفة ، وإلغاء تحديد الأقسام ، وعرض الخصائص التفصيلية للقرص / القسم (للاستخدام المتقدم).

إنشاء وسائط قابلة للتشغيل

NIUBI Partition Editor يوفر Professional خيار إنشاء قرص مضغوط قابل للتمهيد أو قرص DVD أو USB. يمكنك إنشاء وسائط قابلة للتمهيد باستخدام بيئة نظام التشغيل الخاص بك عن طريق النقر عدة نقرات ، حتى تتمكن من تغيير حجم أقسام القرص وإدارتها بدون تمهيد Windows في بعض المواقف.

بسبب تقنية الحماية من التراجع الفريدة ، خوارزمية أفضل ، سهلة الاستخدام مع واجهة أنيقة ، الكثير من وظائف إدارة قسم القرص ، NIUBI Partition Editor Professional هو برنامج التقسيم الأكثر أمانًا وسرعة وأفضل Windows 10 و 8 و 7 و Vista و XP (32 بت و 64 بت).

تنزيل لمحاولة

Partition software Windows 10

Best partition software for Windows 10

If you just want to do some basic disk partition management operations such as create, delete and format partition, you can¬†accomplish in Windows 10 native Disk Management. But if you want to do advanced operations such as resize, merge, convert, copy, defrag, wipe or scan partition, you need 3rd-party disk partition software for Windows 10. In this article, I’ll introduce the best partitioning software for Windows 10 (32 bit and 64 bit) – NIUBI Partition Editor.

Partition software Windows 10

First impression

Download and install NIUBI Partition Editor Professional, you’ll see the main window with 5 blocks:

  • Block 1: lists all partitions with detailed info such as capacity, free space, file system and type.
  • Block 2: displays all storage devices with partition layout.
  • Block 3: all available operations to the clicked disk or partition, unavailable operations are hidden cleverly.
  • Block 4: all operations you do won’t be done immediately, instead, they’ll be listed there as pending.
  • Block 5: you can undo, redo or apply the pending operations. Physical disk partitions won’t be changed until click Apply to execute.

As you see, the interface of NIUBI is very neat and clean. There is no extra bundled plugins or advertisements. Unlike other tools that throw everything to your face, all unavailable operations to the clicked disk or partition are hidden cleverly. On the bottom right corner, you’ll see your Operating System with version.

The safest partition software

Many people pay all attention to the interface and functionalities of the disk partition software, few people take care about system and data safety. In fact, there is system damage and data loss risk when making modification to disk drives, especially when resizing and move partitions. This is the reason why partition software is called data killer by some people that have experience of computer disaster.

Why there is data loss risk

Disk drive

Take MBR style disk as example, there is MBR (Master Boot Record) at the beginning of a hard disk. From the parameters in MBR, Windows can locate the position of all drives in this disk. There is DBR (DOS Boot Record) and a table/list of all files. From the parameters in DBR and the list, Windows can locate the position of all files in this drive.

To resize or make any modification to a drive, all related parameters should be changed correctly. If some software internal error or hardware issue such as power failure occur during this process, it causes part of the parameters failed to be modified, then damage occurs. In this case, you cannot boot Windows with some error message, or partition corrupted and ask for reformat when you open it, or files damaged or lost.

To completely eradicate these risks, NIUBI Partition Editor brings innovative 1 Second Rollback technology. It creates snapshot of the disk drive after starting and monitors the whole process. If any software internal error or hardware issue occur, it automatically roll back to original status in ONE second. In this case, nothing will be changed or lost, in addition, computer could recover without damage in a flash. Because of the unique Rollback technology, NIUBI Partition Editor Professional is the safest partition software for Windows 10 and Windows 8, 7, Vista and XP.

The fastest partition software

When resizing disk drives, besides updating all related parameters, the partitioning software should move all files in the drive in some situations. Thanks to the special file-moving algorithm, NIUBI Partition Editor is 30% to 300% faster than any other tools. It saves much time when there are large amount of files that should be moved. So NIUBI is the fastest partition software for Windows 10/8/7/Vista/XP.

Other benefits of this partition software

Virtual mode

Not every computer users can make modification to disk partitions correctly in one time, so NIUBI Partition Editor provides virtual mode. All modification operations won’t be executed immediately, instead, they’ll be listed in a queue as pending. So simply click Undo on top left to cancel the operation if you think it is wrong. You can also click Redo to repeat a previous operation without starting over. The physical disk partitions won’t be changed until you click Apply to execute.

Cancel at will

Sometimes, you may realize that you made a mistake but you have initiated this operation, what will you do in this situation? If you manually terminate this partition software or reboot the computer forcely, system and/or data will be damaged. So other disk partition software do not allow cancelling the ongoing operations especially when it passed 50%. With the help of its unique rollback technology, NIUBI Partition Editor can cancel any ongoing operations in a flash without worrying about losing data.

Hot resize

With the built-in Hot-Resize technology, NIUBI Partition Editor can extend partition without rebooting computer, so you can continue using this computer without interruption.

System optimization

Besides changing partition size to optimize disk space usage, NIUBI Partition Editor can optimize disk drive to improve computer performance, such as fix File System error, scan bad sectors, defrage partitions and view disk/partition detailed properties (for advanced usage).

Create bootable media

NIUBI Partition Editor Professional provides the option to create bootable CD, DVD or USB disc. You can create bootable media with your Operating System environment by several clicking, so you can resize and manage disk partitions without booting Windows in some situations.

Because of the unique rollback protection technology, better algorithm, easy to use with neat interface, plenty of disk partition management functionalities, NIUBI Partition Editor Professional is the safest, fastest and best partition software for Windows 10, 8, 7, Vista and XP (32 bit and 64 bit).

Download to try

Best disk partition software for Windows 10 (32 and 64 bit).
4.6 (92%) 10 votes

Is this article helpful? Rate and share it.