برنامج مدير التقسيم المجاني Windows الكمبيوتر شنومكس

بواسطة John ، تم التحديث في: 27 يونيو 2022

يعد محرك الأقراص الثابتة مكونًا لا غنى عنه في الكمبيوتر ، بغض النظر عن استخدام SSD أو محرك الأقراص الثابتة الميكانيكي أو حتى مجموعة RAID للأجهزة. قبل حفظ الملفات على قرص ثابت جديد تمامًا ، تحتاج إلى تهيئة هذا القرص وإنشاء أقسام عليه ثم تنسيق الأقسام باستخدام نظام ملفات. بعد تشغيل Windows 11 - الكمبيوتر لفترة من الوقت ، قد تجد أن حجم القسم المجدول ليس جيدًا. على سبيل المثال: 1 ، قسم النظام C صغير جدًا. 2 ، يوجد قسم واحد فقط على القرص ولكنك تحتاج إلى المزيد لحفظ أنواع مختلفة من الملفات. 3 ، القرص الصلب صغير جدًا أو ممتلئ ، لذلك تحتاج إلى الانتقال إلى قرص أكبر. لحل هذه المشكلة وإدارة أقسام القرص بشكل أفضل ، تحتاج إلى مدير أقسام قرص موثوق لـ Windows 11 كمبيوتر. في هذه المقالة ، سأقدم لك الأم  مدير التقسيم الحر in Windows و11 أفضل برنامج التقسيم المجاني لل Windows 11 كمبيوتر محمول / مكتبي / كمبيوتر لوحي.

مدير التقسيم المجاني الأصلي بتنسيق Windows 11

الشيء نفسه مع السابق Windows 10، هناك مدير التقسيم المجاني in Windows 11. صحافة Windows + X معًا على لوحة المفاتيح ، ثم سترى إدارة الأقراص في القائمة. بعد فتح مدير القسم هذا بتنسيق Windows 11 ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق كل قسم أو أمام القرص ، ثم سترى جميع العمليات ، والعمليات غير المتاحة تظهر باللون الرمادي.

Disk Management

In Windows 11 إدارة القرص، يمكنك تهيئة قرص ثابت جديد تمامًا ، وإنشاء وحدة تخزين جديدة بمساحة غير مخصصة. حذف وتنسيق و change drive letter من قسم مخصص.

مدير التقسيم المجاني الأصلي بتنسيق Windows 11 يمكن تغيير الحجم NTFS التقسيم دون فقدان البيانات (وليس 100٪). بتعبير أدق ، يمكنه تقليص قسم NTFS لإنشاء وحدة تخزين جديدة ، وتوسيع قسم NTFS عن طريق حذف ملفات  مجاور الحجم على اليمين. أذا أردت توسيع قسم من خلال تقليص حجم آخر ، لا تستطيع إدارة الأقراص مساعدتك.

إلى القرص الصلب بأكمله ، Windows 11 يمكن لإدارة القرص تحويل القرص بين MBR و GPT ، ولكن يجب عليك ذلك حذف جميع المجلدات على هذا القرص مقدما. يمكنه تحويل قرص أساسي إلى قرص ديناميكي ، لكنه لا يمكنه تحويل القرص الحيوي مرة أخرى إلى قرص أساسي دون فقد البيانات.

مقارنة بمدير التقسيم المجاني الأصلي بتنسيق Windows 11 ، برنامج تقسيم القرص لجهة خارجية هو أكثر قوة. هناك التقسيم الحر للبرمجيات Windows 11 كمبيوتر محمول وسطح المكتب والكمبيوتر اللوحي.

أفضل برنامج تجزئة مجاني لـ Windows الكمبيوتر شنومكس

هناك العديد من برامج التقسيم المجانية لـ Windows 11/10/8/7 / Vista / XP فما هو الأفضل؟ واجهة المستخدم الرسومية الخاصة بـ Windows برامج تقسيم القرص مختلفة ولكن الوظائف متشابهة. نظرًا لوجود مخاطر تلف محتملة في النظام / القسم ، فإن قدرة حماية البيانات هي الأكثر أهمية لتقسيم البرامج. أفضل من الأدوات الأخرى ، NIUBI Partition Editor لديها تقنية حماية البيانات أكثر قوة ومزايا أخرى.

1. 100٪ نظيفة وآمنة

NIUBI Partition Editor الإصدار المجاني نظيف بنسبة 100٪ بدون أي إعلانات مجمعة أو مكونات إضافية. على عكس برامج إدارة الأقسام المجانية الأخرى التي تعطل العديد من القدرات ، فإن الإصدار المجاني من NIUBI هو نفسه مع الإصدار التجاري باستثناء عدم وجود تقنية 1-Second Rollback ومنشئ الوسائط القابل للتمهيد.

2. الوضع الافتراضي

على عكس إدارة الأقراص apply يتغير على الفور ، NIUBI Partition Editor تم تصميمه للعمل في الوضع الافتراضي أولاً. يمكنك معاينة وإلغاء وإعادة العمليات المعلقة. لن يتم تغيير أقسام القرص الحقيقي حتى تنقر فوق Apply للتأكيد.

3. الغاء بشكل جيد

هذه تقنية فريدة من نوعها من NIUBI. إذا قمت بتطبيق تغييرات مع برامج أخرى ، فلا يمكنك إلغاء العمليات الجارية حتى لو كنت قد أخطأت. يمكن لـ NIUBI إلغاء العمليات في أي تقدم بسرعة وأمان.

4. 1-التراجع الثاني

هذه تقنية فريدة أخرى من NIUBI Partition Editor. إذا اكتشف أي مشكلة في الجهاز أو خطأ معروف في البرنامج ، فيمكنه إعادة الكمبيوتر إلى الحالة الأصلية تلقائيًا وفي ومضة.

5. أسرع بكثير

عند القيام ببعض العمليات مثل تقليص قسم باتجاه اليمين أو نقل قسم ، يجب نقل جميع الملفات الموجودة في هذا القسم إلى مواقع جديدة. يكلف الكثير من الوقت إذا كان هناك كمية كبيرة من الملفات. بفضل خوارزمية نقل الملفات الخاصة ، فإن NIUBI أسرع بنسبة 30٪ إلى 300٪ من الأدوات الأخرى.

6. مجموعة أدوات الكل في واحد

يدعم برنامج التقسيم المجاني هذا ملفات Windows 11/10/8/7 / Vista / XP (32/64) بت ، يمكنه إدارة HDD / SSD المحلي والقابل للإزالة ، وجميع أنواع مجموعة RAID للأجهزة ، والقرص الظاهري VMware / Hyper-V / Virtualbox ، ومحرك أقراص فلاش USB والذاكرة البطاقات. يمكن تلبية معظم متطلبات إدارة القرص والقسم.

تحميل برنامج التقسيم المجاني هذا بتنسيق Windows 11 كمبيوتر محمول / سطح مكتب / كمبيوتر لوحي ، سترى جميع أجهزة التخزين بهيكل التقسيم ومعلومات أخرى على اليمين. انقر بزر الماوس الأيمن فوق كل قسم أو أمام القرص ، وسترى العمليات المتاحة.

NIUBI Partition Editor

إلى قسم واحد:

  • تغيير حجم الصوت (تقليص وتمديد)
  • نقل موقع التقسيم
  • ادمج مجلدين متجاورين بخطوة واحدة
  • نسخ إلى مساحة غير مخصصة
  • Convert to Logical أو القسم الأساسي
  • تحويل NTFS إلى FAT32
  • تحسين نظام الملفات
  • Change drive letter (مثل D :)
  • تغيير التسمية (إضافة اسم أو تعديل)
  • تعيين القسم النشط
  • تحقق من سلامة نظام الملفات
  • Defrag لتحسين الأداء
  • إخفاء من مستكشف الملفات
  • حذف (يمكن استرداد الملفات)
  • تنسيق وحدة التخزين لاستخدامها كجديد
  • مسح (مسح البيانات بشكل دائم)
  • اختبار السطح
  • استكشاف (عرض الملفات / المجلدات مع الدليل)
  • عرض خصائص

إلى القرص بالكامل:

  • تهيئة
  • تغيير الحالة إلى وضع عدم الاتصال أو عبر الإنترنت
  • تعيين سمة للقراءة فقط
  • مسح القرص (لا يمكن استرداده)
  • اختبار السطح
  • عرض خصائص
  • Clone disk لترحيل البيانات ونظام التشغيل
  • تحويل قرص MBR إلى GPT
  • حذف جميع أقسام
  • قرص تنظيف

إلى المساحة غير المخصصة:

  • قم بإنشاء مجلد واحد أو أكثر
  • امسح البيانات فيه
  • اختبار السطح (مسح القطاعات التالفة)
  • عرض الخصائص (المعلمات التفصيلية)

لماذا لا تقوم بالتنزيل لتجربة برنامج التقسيم المجاني هذا بتنسيق Windows 11/10/8/7 كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي أو كمبيوتر لوحي؟ شاهد ال فيديو كيفية استخدام مدير التقسيم المجاني هذا.

تحميل

Free Partition Manager Software for Windows 11 computer

by John, Updated on: September 23, 2021

Hard disk drive is an indispensable component in a computer, no matter you use SSD, mechanical disk or even hardware RAID array. Before saving files to a hard disk, you need to initialize a brand new disk, create partition and then format it with a file system. After running the computer for a period of time, you may find that the scheduled partition size is not good. For example: 1, system partition C is too small. 2, there's only one partition on a disk but you need more to save different kinds of files. 3, a hard disk is too small or getting full, so you need to migrate to a larger disk. To solve these problem and manage disk partitions in a Windows computer, you need a reliable disk partition manager. In this article, I'll introduce 2 kinds of free partition manager for Windows 11 laptop/desktop/tablet computer.

Native free partition manager in Windows 11

The same with previous Windows 10, Windows 11 has native free partition manager. Press Windows + X together on your keyboard and then you'll see Disk Management in the list. After opening this free partition manager, right click each partition or front of disk you'll see all operations, unavailable operations are grayed out.

Disk Management

In Windows 11 Disk Management, you can initialize a brand new hard disk, create new volume with Unallocated space. Delete, format and change drive letter to an allocated partition.

This native free partition manager in Windows 11 can resize NTFS partition without losing data (not 100%). More precisely, it can shrink NTFS partition to create new volume, and extend NTFS partition by deleting the right contiguous volume. If you want to extend a partition by shrinking another one, Disk Management cannot help you.

To whole hard disk, Windows 11 Disk Management can convert disk between MBR and GPT, but you must delete all volumes in advance. It can convert a basic disk to dynamic, but it cannot convert dynamic disk back to basic without losing data.

Comparing with Disk Management, third party disk partition software is much more powerful. There's free partition software for Windows 11 laptop, desktop, tablet computer.

Best free partition software for Windows 11 computer

There are many free partition software for Windows 11/10/8/7/Vista/XP, then which one is the best? The GUI of the Windows disk partition software are different but the functions are similar. Comparing with other tools, NIUBI Partition Editor has advantages and unique technologies.

1. 100% clean and safe

NIUBI Partition Editor free edition is 100% clean without any bundled ads or plugins. Unlike other free partition manager software that disable many abilities, NIUBI free edition is the same with paid edition except locking of 1-Second Rollback technology and bootable media builder.

2. Virtual Mode

Unlike Disk Management that apply changes immediately, NIUBI Partition Editor is designed to work in virtual mode first. You can preview, cancel and redo the pending operations. Real disk partitions won't be changed until you click Apply to confirm.

3. Cancel-at-well

This is an unique technology of NIUBI. If you have applied changes with other software, you cannot cancel the ongoing operations even if you did wrong. NIUBI can cancel the operations at any progress fast and safely.

4. 1-Second Rollback

This is another unique technology of NIUBI Partition Editor, it is able to roll back your computer to original status automatically and in a flash if it detects any hardware issue or any known software error.

5. Much faster

When you do some operations such as shrinking a partition towards right or moving a partition, all files in this partition must be moved to new locations. It costs much time if there are large amount of files. Thanks to the special file-moving algorithm, NIUBI is 30% to 300% faster than other tools.

6. All-in-one toolkit

This free partition software supports Windows 11/10/8/7/Vista/XP 32/64 bit, it can manage local/removable hard disk with any interface, all types of hardware RAID array, VMware/Hyper-V/Virtualbox virtual disk, USB flash drive and memory cards. Most of disk and partition management requirements can be fulfilled.

Download this free partition software in Windows 11 laptop/desktop/tablet computer, you'll see all storage devices with partition structure and other information on the right. Right click each disk or partition, you'll see available operations.

NIUBI Partition Editor

To single partition:

  • Resize volume (shrink and extend)
  • Move partition location
  • Merge two adjacent volumes by 1 step
  • Copy to Unallocated space
  • Convert to Logical or Primary partition
  • Convert NTFS to FAT32
  • Change drive letter (such as D:)
  • Change label (add a name or modify)
  • Set Active partition
  • Check file system integrity
  • Defrag to improve performance
  • Hide from File Explorer
  • Delete (files can be recovered)
  • Format volume to use as new
  • Wipe (erase data permanently)
  • Surface test
  • Explore (view files/folders with directory)
  • View properties

To whole disk:

  • Initialize
  • Change status to offline or online
  • Set read-only attribute
  • Wipe disk (cannot be recovered)
  • Surface test
  • View properties
  • Clone disk to migrate data and OS
  • Convert MBR disk to GPT
  • Delete all partitions
  • Cleanup disk

To Unallocated space:

  • Create one or more volumes
  • Wipe data in it
  • Surface test (scan bad sectors)
  • View properties (detailed parameters)

Want to try this free partition software in Windows 11 laptop, desktop or tablet computer?

Download