إصلاح مشكلة انخفاض مساحة القرص على Windows خادم 2019

بقلم جون ، نُشر في: 11 مارس 2020

توضح هذه المقالة لماذا يعمل قسم نظام Server 2019 على انخفاض مساحة القرص وكيفية إصلاح مساحة القرص منخفضة على محرك الأقراص C Windows سيرفر 2019 بكل سهولة.

لماذا محرك أقراص النظام يعمل على مساحة القرص منخفضة

مساحة تخزين قليلة هي المشكلة الأكثر شيوعًا في الكل Windows أجهزة الكمبيوتر. في Windows Server 2019 ، محرك أقراص النظام C أيضًا مساحة القرص منخفضة في وقت معين ، حتى إذا قمت بإنشاء أكثر من 50 جيجابايت أثناء التثبيت Windows. نظرًا لأن هناك العديد من أنواع الملفات غير المرغوب فيها التي يتم إنشاؤها أو حفظها على محرك الأقراص C بشكل مستمر ، على سبيل المثال ، ملفات الإعداد المؤقتة ، ملفات البرامج التي تم تنزيلها ، ملفات الإنترنت المؤقتة ، سلة المحذوفات ، ذاكرة التخزين المؤقت ، السجلات.

في كل كمبيوتر شخصي و Windows خادم ، تحتاج إلى تثبيت العديد من البرامج. كلما قمت بتثبيت أكثر ، تركت مساحة حرة أقل في محرك الأقراص C. يعرف العديد من مسؤولي الخادم أهمية تغيير مسار التثبيت الافتراضي ، ولكن لا يزال يتم حفظ العديد من الملفات على محرك الأقراص C.

الملفات الكبيرة الأخرى مثل استعادة النظام ، نقطة الاستعادة ، Windows يمكن أن تستهلك التحديثات مساحة كبيرة من المساحة الحرة.

كيفية إصلاح انخفاض مساحة القرص على Windows خادم 2019

عندما يحدث انخفاض في مساحة القرص Windows Server 2019 ، أولاً ، من الأفضل تنظيف القرص للحصول على بعض المساحة الحرة الثمينة ، بحيث يمكن للخادم الاستمرار في العمل بالطريقة الصحيحة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تثبيت بعض البرامج للمساعدة في حل هذه المشكلة. ثانيا ، يجب عليك أضف المزيد من المساحة الحرة إلى محرك أقراص النظام C من قسم البيانات الآخر. خلاف ذلك ، سوف تواجه مشكلة انخفاض مساحة القرص مرة أخرى في المستقبل القريب.

خطوة 1: تنظيف القرص لاستعادة المساحة الحرة

لإنجاز هذه المهمة ، Windows خادم 2019 لديه مواطن تنظيف القرص الأداة المساعدة ، والتي هي قادرة على إزالة الأنواع الشائعة من الملفات غير المرغوب فيها وغير الضرورية. بالطبع يمكنك استخدام برامج تحسين النظام الأخرى ، ولكن تنظيف القرص جيد بما فيه الكفاية. الأهم أنه يمكن حذف الملفات بأمان دون الإضرار بالنظام.

اتبع الخطوات لتفريغ القرص باستخدام Windows تنظيف القرص Server 2019:

  1. صحافة Windows و R معا على لوحة المفاتيح.
  2. نوع خدمه واضغط على Enter.
  3. اختار C: دفع في القائمة المنسدلة وانقر فوق OK، ثم سيظهر مربع حوار تنظيف القرص.
  4. انقر فوق خانات الاختيار الموجودة أمام الملفات التي تريد إزالتها ، ثم انقر فوق OK وتأكيد.

إذا كنت لا ترغب في تحديد الملفات في كل مرة ، يمكنك حذف كل الملفات غير المرغوب فيها أو جزء منها تلقائيا، اتبع الخطوات ل تنظيف مع الأمر cleanmgr.

إذا لم تحصل عليها أكثر من 10 غيغابايت مساحة خالية بعد التنظيف ، من الأفضل إضافة المزيد من حجم البيانات الأخرى. خلاف ذلك ، سيتم تناول المساحة الخالية بسرعة من خلال الملفات غير المرغوب فيها الجديدة.

خطوة 2: أضف المزيد من المساحة الحرة إلى محرك الأقراص C

للقيام بذلك، Windows إدارة القرص الأصلي لا يمكن تمديد التقسيم عن طريق تقليص واحدة أخرى ، لذلك من الأفضل أن تركض قسم التقسيم. يمكن لهذا النوع من الأدوات تقليص قسم كبير لتحرير مساحة حرة ثم إضافتها إلى محرك الأقراص C. بهذه الطريقة ، يحافظ نظام التشغيل والبرامج والإعدادات المرتبطة بها ، بالإضافة إلى أي شيء آخر (باستثناء حجم القسم) على نفسه كما كان من قبل.

هناك العديد من الخيارات ولكن من الأفضل أن تقوم بعمل نسخة احتياطية أولاً وتشغيل أسلم، لأن هناك خطرًا محتملاً لتلف النظام والبيانات مع وجود برنامج تقسيم غير موثوق به. أفضل من غيره أدوات تقسيم القرص, NIUBI Partition Editor أكثر أمانًا وسرعة بسبب التقنيات المتقدمة:

تحميل NIUBI Partition Editor واتبع الخطوات في الفيديو لإضافة المزيد من المساحة الحرة إلى محرك أقراص النظام C:

خادم الفيديو 2019

كلما زادت المساحة الخالية التي تضيفها إلى محرك الأقراص C ، قل احتمال انخفاض مساحة القرص.

صيانة إضافية

  1. إذا قمت بتثبيت برامج على محرك الأقراص C ، فقم بتغيير مسار الإخراج الافتراضي إلى قسم كبير آخر.
  2. عند تثبيت برامج جديدة ، قم بتغيير المسار الافتراضي إلى قسم آخر.
  3. يجري Windows تنظيف القرص مرة واحدة في الشهر لحذف الملفات غير المرغوب فيها الجديدة.

ثم يمكنك إصلاح مشكلة انخفاض مساحة القرص على Windows سيرفر 2019 بالكامل.

Fix Low Disk Space Issue on Windows Server 2019

by John, Published on: March 11, 2020

This article introduces why Server 2019 system partition runs low on disk space and how to fix C drive low disk space on Windows Server 2019 with ease.

Why system drive runs low on disk space

Low disk space is the most common issue in all Windows computers. In Windows Server 2019, system C drive is also running low on disk space in a certain time, even if you create more than 50GB while installing Windows. Because there are many types of junk files generated or saved to C drive continuously, for example, Temporary Setup Files, Downloaded Program Files, Temporary Internet Files, Recycle Bin, Cache, Logs.

In each personal computer and Windows Server, you need to install many programs. The more you installed, the less free space left in C drive. Many server administrators know the importance to change default installation path, but many files are still saved to C drive.

Other large files such as system back, restore point, Windows Updates can eat large amount of free space.

How to fix low disk space on Windows Server 2019

When low disk space happens in Windows Server 2019, firstly, you'd better clean up disk to get some precious free space, so the server could keep running in the right way. In addition, you can install some programs to help solve this problem. Secondly, you should add more free space to system C drive from other data partition. Otherwise, you'll encounter the low disk space issue again in the near future.

Step 1: Clean up disk to reclaim free space

To accomplish this task, Windows Server 2019 has native Disk Cleanup utility, which is able to remove common types of junk and unnecessary files. Of course you may use other system optimization software, but Disk Cleanup is well enough. The most important, it can delete files safely without damaging system.

Follow the steps to free up disk with Windows Server 2019 Disk Cleanup:

  1. Press Windows and R together on the keyboard.
  2. Type cleanmgr and press Enter.
  3. Select C: drive in the drop-down list and click OK, then Disk Cleanup dialog box will pop up.
  4. Click the check-boxes in front of the files that you want to remove, then click OK and confirm.

If you don't want to select files every time, you can delete all or part of sepcified junk files automatically, follow the steps to clean with cleanmgr command.

If you do not get over 10GB free space after cleaning up, you'd better add more from other data volume. Otherwise, the free space will be eaten up quickly by new generated junk files.

Step 2: Add more free space to C drive

To do this, Windows native Disk Management cannot extend partition by shrinking another one, so you'd better run sever partition software. This kind of tools can shrink a large partition to release free space and then add into C drive. In this way, Operating System, programs and associated settings, as well as anything else (except partition size) keep the same with before.

There are many choices but you'd better back up first and run the safest, because there's potential system and data damage risk with unreliable partitioning software. Better than other disk partition tools, NIUBI Partition Editor is much safer and faster because of the advanced technologies:

Download NIUBI Partition Editor and follow the steps in the video to add more free space to system C drive:

Video Server 2019

The more free space you add to C drive, the less probability low disk space happens.

Additional maintenance

  1. If you installed programs to C drive, change their default output path to other large partition.
  2. When installing new programs, change the default path to other partition.
  3. Run Windows Disk Cleanup once a month to delete new generated junk files.

Then you can fix low disk space issue on Windows Server 2019 completely.