كيفية إصلاح محرك الأقراص C ممتلئًا / خارج المساحة في Windows 11 كمبيوتر

بقلم جون ، نُشر في: 5 يوليو 2021

نفس الشيء مع جميع الإصدارات السابقة ، Windows 11 قسم النظام C ينفد أيضًا من المساحة بعد تشغيل الكمبيوتر لفترة من الوقت. هذه المشكلة مزعجة ، لأن مستخدمي الكمبيوتر جربوا العديد من الطرق ولكن محرك الأقراص C ممتلئ مرة أخرى في وقت قصير. قد يسبب العديد من المشاكل إذا كان محرك الأقراص C ممتلئًا Windows 11 كمبيوتر محمول أو سطح مكتب أو جهاز لوحي. على سبيل المثال ، يصبح الكمبيوتر أبطأ أو عالقًا أو يعيد التشغيل بشكل غير متوقع أو حتى يتعطل. في هذه المقالة ، سأقدم لك كيفية الإصلاح Windows 11 C محرك للخروج من الفضاء بسرعة وسهولة.

لماذا ينفد محرك الأقراص C من مساحة Windows الكمبيوتر شنومكس

في معظم الأحيان Windows 11 كمبيوتر محمول / سطح مكتب / جهاز لوحي ، لأن محرك الأقراص C يملأ. يتم تثبيت جميع البرامج على محرك الأقراص C: افتراضيًا وقام العديد من الأشخاص بذلك. كلما زاد عدد البرامج التي قمت بتثبيتها ، قلت المساحة الخالية المتبقية. بالإضافة إلى ذلك ، ستخرج الألعاب وبعض البرامج الأخرى ملفات كبيرة.

إلى جانب تثبيت البرامج وإخراجها ، Windows نفسها ستنشئ أنواعًا كثيرة وكمية كبيرة من الملفات مثل ذاكرة التخزين المؤقت والمؤقتة والتنزيل وسلة المحذوفات. كلما طالت مدة تشغيل هذا الكمبيوتر ، تم حفظ المزيد من الملفات غير المرغوب فيها في محرك الأقراص C:

إذا قمت بتمكين حماية النظام والإسبات والخدمات الأخرى ، فسيتم أيضًا حفظ ملف أكبر حجمًا في محرك الأقراص C.

ماذا تفعل عندما تنفد مساحة محرك الأقراص C Windows 11

عندما تنفد مساحة محرك الأقراص C Windows 11 كمبيوتر ، أول شيء يجب عليك فعله هو تنظيف محرك الأقراص C لإزالة الملفات غير المرغوب فيها وغير الضرورية. الشيء نفسه مع الإصدارات السابقة ، Windows 11 لديه مواطن تنظيف القرص أداة للمساعدة تحرير مساحة القرص على محرك الأقراص C. هذه الأداة الأصلية سهلة الاستخدام وسريعة وآمنة لحذف الملفات غير المرغوب فيها.

كيفية تنظيف القرص عندما يكون محرك الأقراص C ممتلئًا Windows 11 كمبيوتر محمول / سطح مكتب / جهاز لوحي:

  1. صحافة Windows و R المفاتيح معًا ، اكتب خدمه واضغط على Enter ، حدد C: drive في النافذة التالية.
  2. انقر فوق خانة الاختيار إذا كانت أمام الملفات التي تريد حذفها.
  3. قم بتأكيد الحذف في النافذة التالية.
  4. كرر الخطوة 1 وانقر فوق تنظيف ملفات النظام في الخطوة 2.

خطوات إضافية لإصلاح Windows 11 C محرك خارج مشكلة الفضاء:

  1. انقل التطبيقات والألعاب المثبتة الخروج من محرك الأقراص C..
  2. قم بتغيير مسار الإخراج إلى قسم كبير آخر.
  3. انقل ملف ترحيل الصفحات من محرك الأقراص C.
  4. تقليل استخدام المساحة لسلة المحذوفات وحماية النظام.

الخطوات المذكورة أعلاه كافية للمساعدة في استعادة مساحة القرص في محرك الأقراص C. بالطبع هناك طرق أخرى مثل البحث عن ملفات متشابهة ثم حذف جزء منها. لا أقترح تشغيل هذا النوع من الأدوات. إذا أنشأت محرك أقراص C صغيرًا جدًا أو إذا لم تتمكن من الحصول على مساحة خالية كافية (أكثر من 20 جيجا بايت) في محرك الأقراص C ، فإن أفضل حل هو زيادة محرك الأقراص C وإضافة المزيد من المساحة الخالية من الأقسام الأخرى.

حل حيوي للإصلاح Windows 11 ج محرك قضية كاملة تماما

أكثر من Windows 11 جهاز كمبيوتر بها SSD لنظام التشغيل والبرامج. سرعة القراءة والكتابة لـ SSD أسرع بكثير ولكنها أصغر بكثير من القرص الميكانيكي التقليدي. هذا يعني أن محرك الأقراص C ليس كبيرًا بدرجة كافية وهناك مساحة خالية أقل. لذلك ، من الأفضل توسيع محرك الأقراص C بأكبر قدر ممكن. قد يتساءل بعض الأشخاص عما إذا كان من الآمن القيام بذلك ، فهل سيؤدي ذلك إلى فقد البيانات أو تلف النظام. نعم ، هناك خطر محتمل لحدوث مثل هذه الكارثة ، لذا من الأفضل أن تقوم بالنسخ الاحتياطي مقدمًا وتعمل بأمان برنامج تقسيم القرص مع أصحاب Windows 11 كمبيوتر.

أفضل من الأدوات الأخرى ، NIUBI Partition Editor يحتوي على تقنيات إرجاع قوية لمدة ثانية واحدة ، والوضع الافتراضي ، وتقنيات الإلغاء في البئر لحماية النظام والبيانات. بعد تغيير حجم القسم و تمديد محرك الأقراص Cونظام التشغيل والبرامج وأي شيء آخر يحتفظ به من قبل. لديها طبعة مجانية ل Windows 11/10/8/7 / Vista / XP لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر المنزلية.

تحميل الإصدار المجاني واتبع الخطوات الموجودة في الفيديو لإضافة المزيد من المساحة الخالية لمحرك الأقراص C من الأقسام الأخرى:

Windows 11

إذا كان قرص النظام الخاص بك أصغر من 250 جيجابايت ، ولا توجد مساحة خالية كافية فيه ، فمن الأفضل نسخ هذا القرص إلى قرص أكبر وتوسيع محرك الأقراص C (وقسم آخر) بمساحة قرص إضافية. إلى جانب تقليص / توسيع القسم ونسخ قسم القرص ، NIUBI Partition Editor يساعدك على القيام بالعديد من العمليات الأخرى.

How to Fix C Drive Full/Out of Space in Windows 11 Computer

by John, Published on: July 5, 2021

The same with all previous versions, Windows 11 system partition C also runs out of space after running the computer for a period of time. This issue is annoying, because the computer users tried many methods but C drive is full again in a short time. It may cause many problem if C drive is full in Windows 11 laptop, desktop or tablet. For example, computer becomes slower, stuck, reboot unexpectedly or even crash. In this article, I'll introduce how to fix Windows 11 C drive out of space issue fast and easily.

Why is C drive running out of space in Windows 11 computer

In most of Windows 11 laptop/desktop/tablet, it because C drive is filling up. All programs are installed to C: drive by default and many people did this. The more programs you installed, the less free space left. In addition, games and some other programs will output big files.

Besides programs installation and output, Windows itself will generate many types and large amount of files such as cache, temporary, download, Recycle Bin. The longer you run this computer, the more junk files are saved in C: drive.

If you enabled to system protection, hibernation and other services, very larger file will be saved in C drive, too.

What to do when C drive runs out of space in Windows 11

When C drive is running out of space in Windows 11 computer, the first thing you should do is cleaning up C drive to remove junk and unnecessary files. The same with previous versions, Windows 11 has native Disk Cleanup tool to help free up disk space on C drive. This native tool is easy to use, fast and safe to delete junk files.

How to clean up disk when C drive is full in Windows 11 laptop/desktop/tablet:

  1. Press Windows and R keys together, type cleanmgr and press Enter, select C: drive in next window.
  2. Click the check box if front of the files that you want to delete.
  3. Confirm the deletion in next window.
  4. Repeat step 1 and click Clean up system files in step 2.

Additional steps to fix Windows 11 C drive out of space issue:

  1. Move installed apps and games out from C drive.
  2. Change the output path to other large partition.
  3. Move Paging file out from C drive.
  4. Decrease the space usage for Recycle Bin and System protection.

The steps above are enough to help reclaim disk space in C drive. Of course there are other methods such as searching for similar files and then delete part of them. I do not suggest running this type of tools. If you created C drive too small or if you cannot get enough (over 20GB) free space in C drive, the best solution is increasing C drive and add more free space from other partitions.

Vital solution to fix Windows 11 C drive full issue completely

Most of Windows 11 computers have SSD for operating system and programs. The read and write speed of SSD is much faster but it is much smaller than traditional mechanical disk. That means, C drive is not big enough and there's less free space. Therefor, you'd better expand C drive as large as possible. Some people may ask whether it's safe to do this, will it cause data loss or system damage. Yes, there's potential risk of such disaster, so you'd better back up in advance and run safe disk partition software for Windows 11 computer.

Better than other tools, NIUBI Partition Editor has powerful 1-Second Rollback, Virtual Mode and Cancel-at-well technologies to protect system and data. After resizing partition and extending C drive, operating system, programs and anything else keep the same with before. It has free edition for Windows 11/10/8/7/Vista/XP home computer users.

Download the free edition and follow the steps in the video to add more free space to C drive from other partitions:

Windows 11

If your system disk is smaller than 250GB, and there's not enough free space in it, you'd better copy this disk to a larger one and extend C drive (and other partition) with extra disk space. Besides shrinking/extending partition and copy disk partition, NIUBI Partition Editor helps you do many other operations.