كيفية إصلاح محرك الأقراص C يملأ Windows 11/10 كمبيوتر

بواسطة جون ، تم التحديث في: 6 نوفمبر 2021

الشيء نفسه مع Windows 10، محرك الأقراص C يملأ Windows 11 كمبيوتر. ماذا ستفعل في هذه الحالة ، استبدال القرص بآخر أكبر أو إعادة تثبيت نظام التشغيل والبرامج؟ في معظم الحالات ، يمكنك حل هذه المشكلة دون شراء قرص جديد أو إعادة إنشاء أقسام وإعادة تثبيت كل شيء. في هذه المقالة ، سوف أعرض سبب امتلاء محرك الأقراص C Windows 11/10 الكمبيوتر وكيفية حل هذه المشكلة بسرعة وسهولة.

لماذا يملأ محرك الأقراص C Windows 11/10 كمبيوتر محمول / سطح مكتب / جهاز لوحي:

1. تثبيت البرامج

في العصر الرقمي ، يمكن للكمبيوتر القيام بالعديد من الأشياء. تحتاج إلى تثبيت العديد من البرامج للعمل ، والحياة ، والدراسة ، والترفيه ، وما إلى ذلك. يتم تثبيت جميع البرامج على محرك الأقراص C افتراضيًا. كلما زاد عدد البرامج التي قمت بتثبيتها ، قلت المساحة الخالية في محرك الأقراص C.

2. إخراج البرامج

عند تثبيت البرامج ، هناك خيار لتغيير مسار التثبيت ، على الرغم من أن قلة من الناس سيفعلون ذلك. تنبثق بعض البرامج من إعلام وتعطيك خيارًا لتغيير مسار الإخراج. لكن معظم البرامج تُخرج الملفات في محرك الأقراص C افتراضيًا ولا تعطيك إشعارًا بذلك. ستنتج برامج الفيديو والمشروع والألعاب وما إلى ذلك العديد من الملفات الكبيرة. يأكلون مساحة خالية في محرك الأقراص C بسرعة كبيرة.

3. حماية النظام

في كثير Windows 11 جهاز كمبيوتر ، يتم تمكين حماية النظام افتراضيًا. صحافة Windows + R مفاتيح الاختصار ، اكتب "sysdm.cpl ، 4"واضغط على Enter ، ثم سترى ما إذا تم تمكين حماية النظام في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا تم تمكينها ، يمكنك التراجع عن تغييرات النظام عن طريق إعادة الكمبيوتر إلى نقطة استعادة سابقة. إنها خدمة جيدة ، ولكن في نفس الوقت يستهلك قدرًا كبيرًا من مساحة القرص. يمكن أن يكون هناك العديد من نقاط الاستعادة وكل ملف مرتبط كبير جدًا.

4. يتطلب النظام ملفات كبيرة

بعض الملفات مطلوبة للنظام ، بحجم كبير ويتم حفظها في محرك الأقراص C. على سبيل المثال ، ملف ترحيل الصفحات وملف الإسبات. يتم استخدام ملف الترحيل كذاكرة وصول عشوائي افتراضية ، بشكل عام ، يتم تعيينه على 2 جيجابايت. يتم استخدام ملف الإسبات لحفظ حالة النظام قبل أن ينتقل الكمبيوتر إلى وضع السكون. أنها كبيرة جدا.

5. الملفات غير المرغوب فيها

هناك العديد من الملفات غير المرغوب فيها وغير الضرورية التي يتم إنتاجها في محرك الأقراص C ، على سبيل المثال: temp ، وذاكرة التخزين المؤقت ، والسجل ، وبيانات المتصفح. الملفات ليست كبيرة ولكن قد يكون هناك عدد كبير منها.

كيفية الإصلاح Windows 11/10 C مشكلة ملء محرك الأقراص

لإصلاح محرك C يملأ Windows 11/10 ، قد تجد العديد من الطرق بعد بحث Google. ولكن لحل هذه المشكلة بسرعة وسهولة ، هناك 3 خطوات يجب عليك القيام بها.

الخطوة 1 - تنظيف محرك الأقراص C.

عندما يملأ محرك الأقراص C Windows 11/10 كمبيوتر محمول أو سطح مكتب أو كمبيوتر لوحي ، أول شيء يجب عليك فعله هو تنظيف القرص. قم بإزالة الملفات غير المرغوب فيها وغير الضرورية من محرك الأقراص C لاستعادة مساحة القرص. حتى إذا لم تتمكن من الحصول على مساحة خالية كبيرة في محرك الأقراص C ، فيمكن للنظام أن يستمر في العمل بشكل صحيح.

كيفية تنظيف القرص عند امتلاء محرك الأقراص C Windows 11/10 كمبيوتر:

  1. صحافة Windows و R مفاتيح الاختصار ، اكتب خدمه والصحافة أدخل.
  2. C: يتم تحديد محرك الأقراص بشكل افتراضي ، ما عليك سوى النقر فوق "موافق" للمتابعة.
  3. انقر فوق خانة الاختيار الموجودة أمام الملفات غير الهامة المراد إزالتها ، انقر فوق "موافق" للمتابعة.
  4. قم بتأكيد الحذف.
  5. كرر من الخطوة 1 وانقر تنظيف ملفات النظام في خطوة شنومكس.

الخطوة 2 - نقل البرامج والملفات

من Windows 10، يمكنك نقل البرامج (من المتجر) خارج محرك الأقراص C دون إعادة التثبيت. اتبع الخطوات أدناه عند امتلاء قسم النظام C Windows 11/10 كمبيوتر:

  1. انقر بزر الماوس الأيمن Windows الشعار على شريط المهام > الإعدادات> التطبيقات> التطبيقات والميزات
  2. انقر فوق تطبيق أو لعبة.
  3. انقر على تحرك .
  4. حدد الموقع الجديد من القائمة المنسدلة.
  5. انقر على تحرك .
  6. كرر الخطوة 2 لنقل المزيد من العناصر.

للحصول على مساحة خالية أكبر ، يمكنك اتباع الطرق لـ تحرير مساحة القرص في Windows 11/10.

الخطوة 3 - تكبير محرك الأقراص C

بشكل عام ، هناك حاجة إلى مساحة خالية 20 جيجابايت على الأقل في محرك الأقراص C. إذا لم تتمكن من الحصول على الكثير من المساحة الخالية ، فمن الأفضل لك ذلك زيادة حجم محرك الأقراص C. خلاف ذلك ، سيصبح محرك الأقراص C ممتلئًا مرة أخرى قريبًا. تم تخصيص الأقسام بالفعل ولكن يمكنك تغيير حجمها دون فقد البيانات. تقليص قسم كبير ونقل المساحة الخالية إلى محرك الأقراص C. للقيام بذلك ، هناك تقسيم البرمجيات الحرة لل Windows أجهزة كمبيوتر 11/8/7 / Vista / XP.

تحميل NIUBI Partition Editor الإصدار المجاني واتبع الخطوات الواردة في الفيديو لتوسيع محرك الأقراص C بمساحة خالية في وحدات التخزين الأخرى.

Windows 11

إلى جانب إعادة تخصيص حجم القسم ، تساعدك أداة التقسيم المجانية هذه على القيام بالعديد من عمليات إدارة أقسام القرص الأخرى.

C Drive Is Filling Up in Windows 11 Computer

by John, Published on: July 15, 2021

The same with all previous versions, C drive is filling up in Windows 11 computer. What will you do in this situation, replace disk with a larger one or reinstall operating system and programs? In most cases, you can solve this problem without buying a larger disk or recreate partitions and reinstall everything. In this article, I'll introduce why C drive is filling up in Windows 11 computer and how to solve this problem fast and easily.

Why is C drive filling up in Windows 11 laptop/desktop/tablet

1. Programs installation

In the digital age, computer can do many things. You need to install many programs for work, life, study, entertainment, etc. All programs are installed to C: drive by default. The more programs you installed, the less free space left in C drive.

2. Programs output

When installing programs, there's option to change installation path, although few people will do it. Some programs pop up notification and give you option to change the output path. But most of programs output files in C drive by default and don't give you notification. Programs for video, project, game, etc. will produce many large files. They eat up free space in C drive very quickly.

3. System protection

In many Windows 11 computers, system protection is enabled by default. Press Windows + R hotkeys, type "sysdm.cpl ,4" and press Enter, then you'll see if system protection is enabled in your computer. If it is enabled, you can undo system changes by reverting your computer to a previous restore point. It is a good service, but at the same time it consumes large amount of disk space. There could be many restore point and each associated file is very large.

4. System required large files

Some files are system required, in large size and saved in C drive. For example, paging file and hibernation file. Paging file is used as virtual RAM, in general, it is set as 2GB. Hibernation file is used to save system status before computer goes to sleep. It is very large.

5. Junk files

There are many junk and unnecessary files produced in C drive, for example: temp, cache, log and browser data. The files are not big but there could be large amount.

How to fix C drive filling up issue completely

To fix Windows 11 C drive filling up issue, you may find many methods after Google search. But to solve this problem completely, there are 3 steps you must do.

Step 1 - Clean up C drive

When C drive is filling up in Windows 11 laptop, desktop or tablet computer, the first thing you should do is cleaning up disk. Remove the junk and unnecessary files from C drive to reclaim disk space. Even if you cannot get plenty of free space in C drive, system can keep running properly.

How to clean up disk when C drive is filling up in Windows 11 computer:

  1. Press Windows and R hotkeys, type cleanmgr and press Enter.
  2. C: drive is selected by default, simply click OK to continue.
  3. Click the check-box in front of the junk files to be removed, click OK to continue.
  4. Confirm the deletion.
  5. Repeat from step 1 and click Clean up system files in step 3.

Step 2 - Move programs and files

From Windows 10, you can move programs out of C drive without reinstalling. Follow the steps below when system partition C is filling up in Windows 11 computer:

  1. Right click Windows logo on taskbar > Settings > Apps > Apps & features
  2. Click an app or game.
  3. Click the Move button.
  4. Select the new location from the drop-down list.
  5. Click the Move button.
  6. Repeat step 2 to move more items.

To get more free space, you may follow the methods to reset position and size for Recycle Bin, Paging file and system protection.

Step 3 - Enlarge C drive

In general, at least 20GB free space is needed in C drive. If you cannot get plenty of free space, you'd better increase C drive size. Otherwise, C drive will become full again shortly. Partitions are already allocated but you can change size of them without losing data. Shrink a large partition and transfer free space to C drive. To do this, there free disk partition software for Windows 11/8/7/Vista/XP computers.

Download NIUBI Partition Editor free edition and follow the steps in the video to extend C drive with free space in other volumes.

Windows 11

Besides reallocating partition size, this tool helps you do many other disk partition management operations.