كيفية الإصلاح Windows Server 2012 مشكلة انخفاض مساحة القرص

بواسطة Andy ، تم التحديث في: 10 ديسمبر 2020

توضح هذه المقالة كيفية الإزالة Windows Server 2012 تنبيه / تحذير / إعلام بمساحة منخفضة على القرص وكيفية إصلاح محرك أقراص النظام C مشكلة انخفاض مساحة القرص على خادم 2012 (R2) تمامًا.

لماذا محرك C يشغل مساحة منخفضة على القرص على Server 2012 R2

يتم تخصيص وحدات تخزين القسم أثناء تثبيت نظام التشغيل ، فكلما زاد عدد البرامج التي قمت بتثبيتها أو حفظت المزيد من الملفات في قسم ، بالطبع لم يتبق سوى مساحة أقل على القرص. بالمقارنة مع وحدات تخزين البيانات ، من المرجح أن يكون محرك أقراص النظام C منخفضًا على مساحة القرص ، لأنه يتم حفظ العديد من الأنواع وكمية كبيرة من الملفات وإنشاءها باستمرار.

Windows تستهلك التحديثات والبرامج وملفات الإخراج النسبي مساحة القرص الخالية بسرعة كبيرة. واجه العديد من المسؤولين مشكلة انخفاض مساحة القرص في خوادمهم. إنه أمر مزعج ، لأنه Windows قد تظهر رسالة التحذير مرارًا وتكرارًا.

باتباع الخطوة الصحيحة ، Windows Server 2012 يمكن إصلاح مشكلة انخفاض مساحة القرص بسرعة وسهولة.

حول تنبيه / تحذير Server 2012 Low Disk Space

إنه أمر خطير للغاية إذا كان النظام محرك الأقراص C ممتلئ، في هذه الحالة ، قد يتعطل الخادم أو يُعاد التشغيل بشكل غير متوقع أو حتى يتعطل. لتجنب الضرر في المستقبل ، توفر Microsoft "انخفاض مساحة القرص"لتنبيه الناس عندما يكون محرك الأقراص نفاد المساحة. عندما ترى هذا التحذير الخاص ببالون مساحة القرص المنخفضة على شريط المهام السفلي الأيمن ، فمن الأفضل أن تبدأ في فعل شيء بأسرع ما يمكن.

بعض الناس يرددون ذلك Windows Server 2012 للملوثات العضوية الثابتة تنبيه تنبيه انخفاض مساحة القرص عن طريق الخطأ. إذا كان هناك الكثير من المساحة الخالية بالفعل ، فابحث في Google عن كيفية القيام بذلك تعطيل إشعار التحذير هذا.

في معظم الحالات ، يتم تشغيل محرك أقراص النظام C على مساحة منخفضة في الواقع. يمكنك فتح مستكشف الملفات أو إدارة الأقراص للتحقق من المساحة الحرة المتبقية. سيتم تغيير محرك الأقراص C (وغيرها) إلى أحمر في مستكشف الملفات عند ترك مساحة صغيرة قليلة.

كيفية إصلاح مشكلة انخفاض مساحة القرص في Windows Server 2012 r2

لحل هذه المشكلة تمامًا ، هناك خطوتان ضروريتان وخطوة اختيارية واحدة. سأشرح السبب وأظهر لك العمليات التفصيلية.

1. نظف لاستعادة مساحة القرص

نفس الشيء مع نسخة أخرى ، Windows Server 2012 مدمج تنظيف القرص أداة للمساعدة في إزالة الملفات غير المرغوب فيها وغير الضرورية ، ثم يمكنك استعادة مساحة القرص الحرة. هذه الأداة سهلة وسريعة وقادرة على حذف الملفات غير المرغوب فيها بأمان. إلى الخوادم التي لم تفعل ذلك أو لم تفعل ذلك تحرير مساحة القرص لفترة طويلة ، قد يساعدك تنظيف القرص في الحصول على مساحة قرص تزيد عن 10 جيجابايت.

خطوات الإصلاح Windows Server 2012 مشكلة انخفاض مساحة القرص مع تنظيف القرص:

  1. صحافة Windows و R على لوحة المفاتيح ، اكتب خدمه والصحافة أدخل.
  2. حدد محرك الأقراص C: (أو محرك أقراص آخر) في القائمة المنسدلة وانقر فوق موافق.
  3. انقر فوق خانة الاختيار الموجودة أمام الملفات التي تريد حذفها ، ثم انقر فوق "موافق" للتنفيذ.

إذا تلقيت رسالة خطأ Windows لا يمكن العثور على "cleanmgr"، تحتاج إلى أن  تثبيت أو تمكين تنظيف القرص على Server 2012 أولاً.

Select files

2. أضف المزيد من المساحة الحرة إلى محرك الأقراص C

حتى إذا كان بإمكانك استعادة أكثر من 10 غيغابايت من المساحة الحرة ، فسيتم تناولها في وقت قصير بواسطة الملفات غير المرغوب فيها الجديدة. هذا هو السبب الذي يجعل الكثير من الناس يشكون من ذلك Windows ينبثق تنبيه انخفاض مساحة القرص لعام 2012 مرارًا وتكرارًا. لحل هذه المشكلة تمامًا ، من الأفضل توسيع محرك الأقراص C إلى حجم أكبر ، خاصة إلى الخادم الذي تم إنشاء محرك الأقراص C فيه صغير.

مع بعض برنامج خادم التقسيم، يمكنك الحصول على مساحة مجانية غير مستخدمة من الأقسام الأخرى ونقلها إلى محرك الأقراص C. ليست هناك حاجة إلى عمليات أخرى حتى إذا كنت تستخدم أي أنواع من صفائف RAID للأجهزة. نظام التشغيل والبرامج والإعدادات المرتبطة بها ، بالإضافة إلى أي شيء آخر يحافظ عليه كما كان من قبل.

تحميل NIUBI Partition Editor واتبع الخطوات ل تمديد محرك الأقراص C on Windows Server 2012:

Video guide

كأداة أكثر أمانًا ، NIUBI Partition Editor يوفر فريدة العودة إلى الحالة الثانية ، الوضع الافتراضي و الإلغاء في حالة جيدة تقنيات لضمان النظام والبيانات سليمة.

3. الصيانة الشهرية

كما قلت أعلاه عدة مرات ، سيتم إنشاء ملفات غير مهمة جديدة ، لذا من الأفضل تشغيلها Windows تنظيف القرص كل شهر.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا قمت بتثبيت برامج ذات إعدادات افتراضية ، فمن الأفضل تغيير مسار الإخراج إلى أقسام كبيرة أخرى.

عندما يكون لديك محرك أقراص C أكبر وتقوم بتنظيفه بشكل متكرر ، فهناك احتمال أقل لمواجهة انخفاض مساحة القرص على محرك الأقراص C على Server 2012 (R2).

Windows Server 2012 low disk space issue

Updated on: June 5, 2019

This article shows how to remove Windows Server 2012 low disk space alert/warning/notification and how to fix low disk space issue on Server 2012 (R2) completely.

Why C drive running low on disk space

The partition volumes are allocated while installing Operating System, the more files you save to a partition, of course fewer disk space left. Comparing with data volumes, system C drive is more likely running low on disk space, because many types of files are saved or generated in it continuously.

Windows Updates, programs and relative output files eat up free disk space very quickly. Many server administrator encountered the low disk space issue. It is annoying, because Windows may pop up the notification again and again.

How, following the right step, Windows Server 2012 low disk space issue can be fixed fast and easily.

About Low Disk Space alert/warning

It is very dangerous if the system C drive is getting full, in that case server may stuck, reboot unexpectedly or even crash. To avoid future damage, Microsoft provides "Low Disk Space" notification to alert people when a drive is running out of space. When you see such low disk space balloon warning on bottom right task bar, you'd better begin doing something as fast as possible.

However, some people feedback that Windows Server 2012 pops up wrong low disk space alert. If you are sure about this, you may search by Google about how to disable this warning notification.

In most cases, the system C drive is running low on space indeed. You may open File Explorer or Disk Management to check the remaining free space. C drive (and other) will changed to be red in File Explorer when few free space left.

How to fix Server 2012 low disk space issue

To completely solve this problem, there are 2 necessary and 1 optional step. I'll explain the reason and show you detailed operations.

Steps to fix Low Disk Space on Windows Server 2012 (R2):

Step 1: Clean up to reclaim disk space

The same with other version, Windows Server 2012 has built-in Disk Cleanup utility to help remove junk files, the you can reclaim free disk space. This utility is easy, fast and also able to delete most common junk files safely. To the servers that never or have not free up disk space for a long time, Disk Cleanup may helps regain over 10GB disk space.

  1. Press Windows and R on your keyboard, type cleanmgr and press Enter.
  2. Select C: (or other) drive in the drop-down list and click OK.
  3. Click the check-box in front of the files that you want to delete and then click OK to execute.

If you receive error with message Windows cannot find 'cleanmgr', you need to install or enable Disk Cleanup on Server 2012 first.

Select files

Step 2: Expand C drive larger

Even if you can reclaim more than 10GB free space, it will be eaten up in a short time by new generated junk files. This is the reason why many people complain that Windows 2012 low disk space issue is annoying. You'd better expand C drive to larger size, especially to the server that C drive is created small.

With some server partition software, you can get free unused space from other partitions and transfer into C drive. No other operations are needed even if you use any types of hardware RAID arrays. Operating System, programs and associated settings, as well as anything else keep the same with before.

Download NIUBI Partition Editor and follow the steps to extend C drive on Windows Server 2012:

Video guide

As the safest tool, NIUBI Partition Editor provides unique 1 Second Rollback, Virtual Mode and Cancel-at-will technologies to ensure system and data intact.

Step 3: Monthly maintenance

As I said above several times, new junk files will be generated, so you'd better run Windows Disk Cleanup every month.

In addition, if you installed programs with default settings, you'd better change the output path to other large partitions.

When you have a larger C drive and clean it up more frequently, there's less probability to encounter C drive low disk space issue on Windows Server 2012 (R2).