أفضل برنامج تقسيم مجاني لـ Windows 11 / 10 / 8 / 7 / فيستا / XP

بواسطة أندي ، تم تحديثه في: 23 يونيو 2021

لإدارة أقسام القرص بتنسيق Windows سطح المكتب / الكمبيوتر المحمول / لوحة Surface ، هناك العديد من الخيارات. يمكنك استخدام أي منهما Windows أداة مدمجة لإدارة الأقراص أو برنامج تقسيم قرص تابع لجهة خارجية. في Windows XP Disk Management ، يمكنك فقط القيام ببعض عمليات الإدارة الأساسية مثل الإنشاء والحذف وتهيئة القسم و change drive letter.

من Windows Vista ، إلى جانب القدرة الأساسية ، أضافت Microsoft وظائف متقدمة جديدة في إدارة الأقراص للمساعدة تغيير حجم القسم دون فقد البيانات (في معظم الحالات). ومع ذلك ، يمكن فقط لوظيفة تقليص وحدة التخزين تقليص قسم قسم NTFS لإنشاء ملف جديد. يمكن لوظيفة Extend Volume أن تقوم فقط بتوسيع قسم NTFS بمساحة متجاورة غير مخصصة.

إذا كنت ترغب في توسيع وحدة تخزين عن طريق تقليص وحدة أخرى أو القيام بعمليات أخرى مثل نقل القسم أو نسخه أو تحويله أو إلغاء تجزئته أو إخفاءه أو مسحه ، فيجب عليك استخدام برنامج احترافي لتقسيم القرص. في هذه المقالة ، سوف أقدم ملف أفضل برنامج التقسيم المجاني لل Windows 11 و 10 و 8 و 7 و Vista و XP (32 و 64 بت). بل إنه أفضل من العديد من برامج التقسيم التجارية.

مقدمة من NIUBI Partition Editor مجاني

تحميل هذا مجانا Windows مدير التقسيم وسترى 5 كتل في النافذة الرئيسية.

NIUBI Partition Editor

  1. جميع الأقسام المنفصلة بمعلومات تفصيلية مثل السعة والمساحة الخالية ونظام الملفات والنوع والحالة.
  2. جميع الأقراص الصلبة الفعلية / الظاهرية / RAID ومحرك أقراص USB المحمول مع هيكل قسم رسومي.
  3. يتم إخفاء جميع العمليات المتاحة للقرص أو القسم المحدد ، والعمليات غير المتاحة تلقائيًا.
  4. العمليات المعلقة ، لن تقوم العمليات التي تقوم بها بتعديل قسم القرص الحقيقي على الفور. لتجنب الخطأ ، سيتم إدراجها على أنها معلقة للمعاينة.
  5. التراجع عن العمليات المعلقة وإعادة تنفيذها ، أو التأكيد على تعديل أقسام القرص الحقيقي.

ماذا يفعل برنامج التقسيم المجاني هذا

تشغيل برنامج التقسيم المجاني هذا بتنسيق Windows 10/8/7/Vista/XP كمبيوتر محمول / سطح مكتب / لوحة Surface ، انقر فوق قسم أو قرص ، ثم سترى جميع العمليات المتاحة على اليسار. سترى نفس العمليات بالنقر بزر الماوس الأيمن.

Partition operations

العمليات المتاحة لقسم:

  • تغيير حجم الصوت (تقليص وتمديد)
  • قسم التقسيم موقع
  • دمج مجلدين متجاورين بخطوة واحدة
  • Copy volume إلى مساحة غير مخصصة
  • تحويل القسم بين المنطقي والأساسي
  • تحويل NTFS إلى FAT32
  • Change drive letter (مثل D :)
  • تغيير التسمية (إضافة أو تعديل اسم القسم)
  • تعيين كنشط
  • تحقق من سلامة نظام الملفات
  • Defrag لتحسين الأداء
  • إخفاء من مستكشف الملفات
  • حذف (يمكن استرداد الملفات)
  • تنسيق وحدة التخزين لاستخدامها كجديد
  • مسح (مسح البيانات بشكل دائم)
  • اختبار السطح (مسح القطاعات التالفة)
  • استكشاف (عرض الملفات / المجلدات مع الدليل)
  • عرض خصائص

Disk operations

العمليات المتوفرة على القرص بالكامل:

  • تهيئة قرص جديد تمامًا
  • تغيير الحالة إلى وضع عدم الاتصال أو عبر الإنترنت
  • تعيين سمة للقراءة فقط
  • مسح القرص (لا يمكن استرداده)
  • اختبار السطح
  • عرض خصائص
  • Clone disk لترحيل البيانات ونظام التشغيل
  • تحويل قرص MBR إلى GPT
  • حذف جميع أقسام
  • قرص تنظيف

أكثر برامج التقسيم المجانية أمانًا بتنسيق Windows الكمبيوتر

على عكس برامج القراءة فقط مثل برامج استعادة البيانات التي تمت قراءتها للتو من محرك الأقراص الثابتة. سيعمل برنامج إدارة الأقسام على تعديل أقسام القرص ، لذلك هناك احتمال تلف النظام ومخاطر فقدان البيانات ، خاصةً عند تغيير حجم الأقسام ونقلها. يسمى برنامج تقسيم القرص "قاتل البيانات"من قبل الناس الذين عانوا من هذه الكارثة.

وهكذا، فإن القدرة على حماية البيانات هو الأكثر أهمية لبرنامج إدارة التقسيم. أفضل من برامج تقسيم القرص المجانية والتجارية الأخرى ، NIUBI Partition Editor لديه تقنيات متقدمة لحماية النظام والبيانات.

Virtual mode

الوضع الافتراضي

كما ترى الكتلة 4 في النافذة الرئيسية ، يتم سرد جميع العمليات على أنها معلقة للمعاينة. يمكنك النقر فوق تراجع لإلغاء العملية غير المرغوب فيها أو النقر فوق إعادة لاسترداد العمليات الملغاة. ال لن يتم تغيير أقسام القرص الحقيقي حتى تنقر Apply زر للتأكيد.

الإلغاء في حالة جيدة

إذا قمت بتأكيد وبدء التغييرات ، فإن برنامج تقسيم القرص الآخر بما في ذلك الإصدار التجاري لا يسمح بإلغاء العمليات الجارية من البداية أو أكثر من 50٪ من التقدم حتى إذا قمت بشيء خاطئ. نظرًا لأن الإلغاء يتسبب في عدم إمكانية تعديل جزء من المعلمات ، مما يؤدي إلى فشل تمهيد النظام أو تلف القسم. بفضل تقنية إلغاء الإلغاء الفريدة لـ NIUBI Partition Editor, يمكنك إلغاء العمليات الجارية في أي تقدم. سيعود كل شيء إلى حالته الأصلية في ومضة.

Cancel

Rollback

1-الاستعادة الثانية

أفضل من برامج التقسيم المجانية والتجارية الأخرى ، NIUBI Partition Editor يوفر فريدة أخرى 1 تقنية الاستعادة الثانية لضمان سلامة النظام والبيانات. في حالة حدوث أي خطأ داخلي في البرنامج أو مشكلة في الأجهزة مثل انقطاع التيار الكهربائي ، يعيد الكمبيوتر إلى حالته الأصلية تلقائيًا وبسرعة. إذا حدث ذلك ، فلن يتغير شيء.

مع برامج التقسيم الأخرى ، في حالة حدوث تلف ، عليك إضاعة وقت طويل لاستعادة. إذا لم يكن لديك نسخة احتياطية ، فستفقد ملفاتك الثمينة.

أسرع مدير التقسيم المجاني

عند تقليص قسم باتجاه اليمين أو نقل موضع القسم ، يجب نقل جميع الملفات في هذا القسم إلى مواقع جديدة. الخوارزمية الجيدة مفيدة جدًا لتقليل الوقت ، خاصة عندما يكون هناك كمية كبيرة من الملفات في هذا القسم. بفضل خوارزمية نقل الملفات الخاصة ، NIUBI Partition Editor is 30٪ إلى 300٪ أسرع من أي مدير قسم مجاني وتجاري آخر. إذا كان لديك اختبار كمبيوتر أو جهاز ظاهري ، فقم بمقارنته بأدوات أخرى في نفس الحالة.

File moving

بن أخرىefits من برنامج التقسيم المجاني

100٪ مجانية للمستخدمين المنزليين

على عكس برنامج مدير التقسيم المجاني الآخر الذي يعطل العديد من الوظائف أو يحزم الإعلانات ، NIUBI Partition Editor الإصدار المجاني مجاني 100٪ لجميع المستخدمين المنزليين ونظيف 100٪ بدون أي حزم.

سهل الاستخدام

تحتاج فقط إلى النقر على خريطة القرص وسحبها وإسقاطها لتعديل أقسام القرص ، ويمكن لأي شخص بدون مساعدة أو خبرة في تشغيل مثل هذا النوع من البرامج استخدام هذا البرنامج جيدًا.

تغيير الحجم الساخن

تساعدك تقنية Hot-Resize في NIUBI على تقليص وتوسيع القسم دون إعادة تشغيل الكمبيوتر. (ملاحظة: أغلق التطبيقات قيد التشغيل وافتح الملفات / المجلدات في القسم الذي تريد تقليصه / نقله قبل ذكر NIUBI. العمليات المعلقة التي تم وضع علامة عليها علامة صح يمكن القيام به في Windows.)

مجموعة أدوات الكل في واحد

يمكن تلبية معظم متطلبات إدارة القرص والأقسام الخاصة بك عن طريق NIUBI Partition Editor مجاني. نظرًا لقدرته القوية على حماية البيانات وخوارزمية نقل الملفات السريعة والعديد من المزايا الأخرى ، يوصى باستخدامه كملف أفضل برنامج التقسيم المجاني لل Windows 10/8/7 كمبيوتر محمول وسطح المكتب ولوحة Surface. يوفر البائع أيضًا دعمًا مجانيًا للدردشة الحية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لمستخدمي الإصدار المجاني. افحص ال دليل الفيديو كيف تعمل.

DOWNLOAD

Best Free Partition Software for Windows 11/10/8/7/Vista/XP

by Andy, Updated on: November 15, 2021

Hard disk drive is an indispensable component in Windows computer, no matter you use SSD, any types of single disk, or RAID array with several disks. Before saving files to a brand new disk, you should initialize it, create partitions and format with a file system. After running the computer for a period of time, you need to shrink, extend, convert, copy disk partitions, etc. A reliable disk partition tool can help you accomplish these tasks. To manage disk partitions in Windows desktop/laptop/tablet, there's a native free partition manager - Disk Management. It can only do some basic management operations such as create, delete, format partition and change drive letter.

From Windows 7, new Shrink and Extend Volume functions are added in Disk Management. But the Shrink Volume function can only shrink NTFS partition to create new. Extend Volume function can only extend NTFS partition by deleting the contiguous volume on the right. To manage disk partitions in Windows, third party software is better choice. In this article, I'll introduce the best free partition software for Windows 11, 10, 8, 7, Vista, XP (32 & 64 bit).

Free partition software introduction

Download NIUBI Partition Editor free edition and you'll see 5 blocks in the main window.

NIUBI Partition Editor

  1. All separate partitions with detailed information such as capacity, free space, file system, type and status.
  2. All physical/virtual/RAID hard disks and USB flash drive with graphical partition structure.
  3. All available operations to selected disk or partition, unavailable operations are hidden automatically.
  4. Pending operations, the operations you do won't modify real disk partition immediately. To avoid mistake, they'll be listed as pending for preview.
  5. Undo and redo the pending operations, or confirm to modify real disk partitions.

What does this free partition software do

Running this free partition software in Windows 11/10/8/7/Vista/XP laptop/desktop/tablet, click a partition or front of a disk and then you'll see all available operations on the left. You'll see the same operations by right-clicking.

Partition operations

Available operations to a partition:

  • Resize volume (shrink and extend)
  • Move partition location
  • Merge two adjacent volumes by 1 step
  • Copy volume to Unallocated space
  • Convert partition between Logical and Primary
  • Convert NTFS to FAT32
  • Optimize file system to fix error and improve performance
  • Change drive letter (such as D:)
  • Change label (add or modify name of partition)
  • Set as Active
  • Check file system integrity
  • Defrag to improve performance
  • Hide from File Explorer
  • Delete (files can be recovered)
  • Format volume to use as new
  • Wipe (erase data permanently)
  • Surface test (scan bad sectors)
  • Explore (view files/folders with directory)
  • View properties

Disk operations

Available operations to whole disk:

  • Initialize brand new disk
  • Change status to offline or online
  • Set read-only attribute
  • Wipe disk (cannot be recovered)
  • Surface test
  • View properties
  • Clone disk to migrate data and OS
  • Convert MBR disk to GPT
  • Delete all partitions
  • Cleanup disk

Safest free partition software in Windows

There are many free partition software for Windows 11/10/8/7/Vista/XP, why NIUBI Partition Editor could be the best? Because it is the safest and fastest partition manager.

Unlike the read-only programs such as data recovery software that just read from the hard disk drive. Disk partition software will modify the parameters of disk, partitions and files. Sometimes, it will move all files in a partition to new locations. Therefore, there is potential system damage and data loss risk, especially when you resize and move partitions.

Disk partitioning software is called as "data killer" by the people that experienced such disaster. Thus, the data protection ability is most important to a partition manager software. Better than other free and commercial disk partition software, NIUBI Partition Editor has advanced technologies to protect system and data.

Virtual mode

Virtual mode

As you see the block 4 in the main window, all operations are listed as pending for preview. You can click Undo to cancel the unwanted operation or click Redo to recover the canceled operations. The real disk partitions won't be changed until you click Apply button to confirm.

Cancel-at-well

If you confirmed and started the changes, other disk partition software including commercial version don't allow canceling the ongoing operations from the beginning or over 50% progress even if you did something wrong. Because the cancellation causes part of parameters can't be modified, which leads to system boot failure or partition damage. Thanks to the unique Cancel-at-well technology of NIUBI Partition Editor, you can cancel the ongoing operations at any progress. Everything will back to original status in a flash.

Cancel

Rollback

1-Second Rollback

Better than other free and commercial partition software, NIUBI Partition Editor provides another unique 1 Second Rollback technology to ensure system and data intact. If any software internal error or hardware issue such as power outage occur, it rollback the computer to original status automatically and rapidly. If it happens, nothing will be changed.

With other partitioning software, if damage occur, you have to waste a long time to restore. If you have no backup, your precious files will be lost.

The fastest free partition manager

When you shrinking a partition towards right or moving the position of a partition, all files in this partition must be moved to new locations. A good algorithm is very helpful to reduce time, especially when there are large amount of files in this partition. Thanks to the special file-moving algorithm, NIUBI Partition Editor is 30% to 300% faster than any other free and commercial partition manager. If you have testing computer or virtual machine, simply compare it with other tools in the same condition.

File moving

Other benefits of the free partition software

100% free to home users

Unlike other free partition manager software that disable many functions or bundle advertisements, NIUBI Partition Editor free edition is 100% free to all home users and 100% clean without any bundles.

Easy to use

You just need to click, drag and drop on the disk map to modify disk partitions, anyone without help or experience of running such kind of software can use this program well.

Hot-Resize

The Hot-Resize technology of NIUBI helps you shrink and extend partition without rebooting computer. (Note: close the running applications and opening files/folders in the partition that you want to shrink/move before stating NIUBI. The pending operations that marked as tick mark can be done in Windows.)

All-in-One toolkit

Most of your disk and partition management requirements can be fulfilled by NIUBI Partition Editor free edition. Because of its powerful data protection ability, fast file-moving algorithm and many other advantages, it is recommended as the best free partition software for Windows 11/10/8/7 laptop, desktop and tablet computer. The vendor even provides free 24/7 live chat and remote support for free edition users. Check the video guide how it works.

Download