كيفية الإصلاح Windows 11 توسيع حجم إصدار Greyed Out

بواسطة جون ، تم التحديث في: 14 أكتوبر 2021

الشيء نفسه مع الإصدارات السابقة ، المشكلة الأكثر شيوعًا في Windows 11 الكمبيوتر هو مساحة قرص منخفضة على محرك الأقراص C.. إذا لم يكن قسم النظام C كبيرًا بما يكفي وقمت بتثبيت العديد من البرامج فيه ، يصبح محرك الأقراص C ممتلئًا في وقت قصير. في هذه الحالة ، لا أحد يحب إعادة إنشاء الأقسام وإعادة تثبيت نظام التشغيل وجميع البرامج. إذا كنت قد استخدمت Windows 7 و 10 قبل ذلك ، قد تجد أن هناك خيار "توسيع الحجم" في إدارة الأقراص. Windows 11 لديه نفس الوظيفة للمساعدة توسيع القسم دون فقدان البيانات. ومع ذلك ، واجه العديد من الأشخاص مشكلة أثناء توسيع محرك الأقراص C والقسم الآخر ، لأن تم تعطيل خيار توسيع الصوت in Windows 11 إدارة الأقراص. في هذه المقالة ، سوف أعرض السبب Windows 11 قم بتوسيع الحجم باللون الرمادي وكيفية حل هذه المشكلة بسهولة.

لماذا يتم تمديد محرك الأقراص C باللون الرمادي Windows الكمبيوتر شنومكس

C: محرك الأقراص هو المكان الذي يعمل منه نظام التشغيل ، لذلك يختلف مع قسم البيانات في بعض الجوانب. في Windows 11 في الكمبيوتر ، يمكنك إنشاء قسم على أنه أساسي أو منطقي ، وتهيئة قسم باستخدام قسم FAT32 أو NTFS. ولكن بالنسبة لقسم النظام C ، يكون دائمًا NTFS والقسم الأساسي.

سببان شائعان لظهور اللون الرمادي في محرك الأقراص Windows 11 كمبيوتر:

1 ، لا توجد مساحة غير مخصصة بجوار محرك الأقراص C.

بادئ ذي بدء ، يجب أن تعلم أن حجم القرص الصلب الفعلي ثابت ، ولا يمكن تقليل حجم القرص 250 جيجابايت إلى 200 جيجابايت أو زيادته إلى 300 جيجابايت. إذا أردت أن توسيع قسم، يجب عليك حذف أو تقليص واحد آخر للحصول على مساحة غير مخصصة. إذا كنت تستخدم قرصًا افتراضيًا أو بعض أنواع مصفوفة RAID للأجهزة ، فيمكنك توسيع القرص للحصول على مساحة إضافية غير مخصصة. في معظم Windows 11 كمبيوتر محمول / سطح مكتب / كمبيوتر لوحي ، قرص النظام هو محرك أقراص الحالة الصلبة (SSD). إذا قمت بالنقر بزر الماوس الأيمن فوق محرك الأقراص C Windows 11 إدارة الأقراص بدون مساحة غير مخصصة على نفس القرص ، بالطبع تم تعطيل توسيع وحدة التخزين على محرك الأقراص C.

Extend Volume greyed out

إلى تمكين توسيع وحدة التخزين لمحرك الأقراص C. in Windows 11 إدارة الأقراص ، يجب أن يكون هناك مجاور المساحات غير المخصصة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون هذه المساحة على جهة اليمين من محرك الأقراص C.

إذا قمت بتقليص القسم المجاور D: (أو E :) ، فإن المساحة غير المخصصة هي غير متجاور إلى محرك الأقراص C. لا يمكنك إنشاء مساحة غير مخصصة بجوار محرك الأقراص C عند تقليص أي قسم به Windows إدارة الأقراص. هذا هو السبب لماذا تم تعطيل Extend Volume باللون الرمادي لمحرك الأقراص C في Windows 11 بعد تقليص القسم الآخر.

2 ، القسم المجاور منطقي

هذه المشكلة موجودة فقط في MBR القرص. لأن تمديد محرك الأقراص C رمادية اللون Windows 11 إدارة الأقراص بعد تقليص D ، يحاول بعض الأشخاص حذف محرك الأقراص D. سيتم تمكين توسيع وحدة التخزين لمحرك الأقراص C إذا كان القسم المجاور D أساسيًا. خلاف ذلك ، ما زلت لا يمكن تمديد محرك الأقراص C بعد حذف D.

بخلاف القسم الأساسي الذي يعمل بشكل مستقل وله إدخال في سجل التمهيد الرئيسي ، يعد محرك الأقراص المنطقي جزءًا من القسم الموسع. لا يمكن توسيع المساحة الفارغة المحذوفة من محرك الأقراص المنطقي إلى أي قسم أساسي.

نصائح: لا توجد مشكلة من هذا القبيل على قرص GPT. قرص النظام هو GPT في معظم ملفات Windows 11 أجهزة كمبيوتر.

Extend C greyed out

أسباب أخرى Windows تم تعطيل خيار توسيع حجم 11

عندما تقوم بتمديد ملف البيانات فقط التقسيم في إدارة الأقراص ، هو نفسه. يجب أن يكون هناك مساحة متجاورة غير مخصصة على الجانب الأيمن. إذا كنت ترغب في تمديد قسم عن طريق حذف القسم المجاور الأيمن ، فيجب أن يكون كلا القسمين هو نفس محرك الأقراص الأساسي أو المنطقي. إلى جانب الأسباب المذكورة أعلاه ، هناك أسباب إضافية لظهور Extend Volume باللون الرمادي Windows 11 إدارة القرص.

1 ، نظام الملفات غير مدعوم

Windows 11 يمكن لإدارة القرص فقط تقليص وتوسيع NTFS قسم ، الأقسام التي تم تنسيقها مع أي نظام ملفات آخر غير مدعومة.

2 ، القسم الخاص غير معتمد

توجد بعض الأقسام الخاصة الصغيرة على قرص النظام مثل EFI وقسم الاسترداد ، Windows 11 لا يمكن تمديد هذه الحجم حتى لو كانت NTFS.

3 ، 2 تيرا بايت تقييد على قرص MBR

محركات الأقراص الصلبة أكبر بكثير في الوقت الحاضر. يستخدم العديد من الأشخاص قرصًا بسعة 2 تيرابايت أو حتى 4 تيرابايت للكمبيوتر الشخصي. إذا قمت بتهيئة قرص بحجم 4 تيرابايت كـ MBR ، فيمكنك استخدام 2 تيرابايت فقط. 2 تيرابايت المتبقية تظل على أنها غير مخصصة ولا يمكنك إنشاء وحدة تخزين جديدة بها. هذا لأن الحد الأقصى لحجم القسم هو 2TB على قرص MBR. إذا قمت بالنقر بزر الماوس الأيمن فوق قسم بسعة 2 تيرابايت ، فسيتم بالطبع تشغيل Extend Volume باللون الرمادي Windows 11 إدارة الأقراص ، حتى لو كان هذا القسم هو NTFS وهناك مساحة مجاورة غير مخصصة.

Extend Volume is disabled

ما يجب القيام به عند ظهور Extend Volume باللون الرمادي Windows 11

صحافة Windows + X مفاتيح التشغيل السريع وانقر فوق إدارة الأقراص في القائمة. اكتشف سبب ظهور Extend Volume باللون الرمادي في ملف Windows 11 الكمبيوتر ، ثم اتبع الطريقة المقابلة أدناه.

الطريقة الأولى - نقل مساحة غير مخصصة

بغض النظر عن تمديد محرك الأقراص C باللون الرمادي Windows 11 أو تم تعطيل Extend Volume إلى قسم بيانات ، عندما لا يمكنك توسيع قسم بمساحة غير مخصصة غير متجاورة ، قم بتشغيل NIUBI Partition Editor لنقل المساحة غير المخصصة لتكون متجاورة.

اتبع الخطوات عند ظهور Extend Volume باللون الرمادي على محرك الأقراص C Windows 11:

  1. تحميل NIUBI Partition Editor، انقر بزر الماوس الأيمن فوق D: محرك وحدد "Resize/Move Volume"، ضع مؤشر الماوس في ملف وسط من D واسحبه نحو اليمين في النافذة المنبثقة ، ثم يتم نقل المساحة غير المخصصة إلى اليسار.
  2. انقر بزر الماوس الأيمن فوق C: محرك وحدد "Resize/Move Volume"مرة أخرى ، اسحب ملف الحد الأيمن نحو اليمين لدمج هذه المساحة غير المخصصة.
  3. انقر فوق موافق والعودة إلى النافذة الرئيسية ، انقر فوق Apply في أعلى اليسار ليصبح ساري المفعول.

شاهد الفيديو كيف تعمل:

Windows 11

الطريقة الثانية - تغيير حجم القسم باستخدام NIUBI

إذا كنت ترغب في توسيع قسم FAT32 ، أو توسيع القسم الأساسي / المنطقي ، فقم بتغيير الحجم باستخدام NIUBI Partition Editor. لا يوجد فرق بين توسيع قسم NTFS و FAT32 ، أو توسيع القسم الأساسي والمنطقي. يتبع الخطوات في الفيديو.

الطريقة الثالثة - تحويل قرص 3 تيرابايت + إلى GPT

إذا لم تتمكن من تمديد القسم إلى ما بعد 2 تيرابايت في Windows 11 كمبيوتر محمول / سطح مكتب ، اتبع الخطوات إلى تحويل قرص MBR إلى GPT، وبعد ذلك يمكنك توسيع القسم بمساحة غير مخصصة بسهولة.

إلى جانب المساعدة في حل المشكلة ، قم بتوسيع حجم المجلد باللون الرمادي Windows 11 / 10 / 8 / 7، NIUBI Partition Editor يساعدك على القيام بالعديد من عمليات تقسيم القرص الأخرى مثل النقل ، والدمج ، والتحويل ، والإخفاء ، وإلغاء التجزئة ، والمسح ، ومسح القطاعات التالفة ، وتحسين نظام الملفات.

 

تحميل

How to Fix Windows 11 Extend Volume Greyed Out Issue

by John, Updated on: October 14, 2021

The same with previous versions, the most common issue in Windows 11 computer is low disk space on C drive. If your system partition C is not big enough and you installed many programs in it, C drive becomes full in a short time. In that case, nobody likes to recreate partitions and reinstalling operating system and all programs. If you've used Windows 7 and 10 before, you may find that there's "Extend Volume" option in Disk Management. Windows 11 has the same function to help extend partition without losing data. However, many people encountered issue while extending C drive and other partition, because Extend Volume option is disabled in Windows 11 Disk Management. In this article, I'll introduce why Windows 11 Extend Volume greyed out and how to solve this problem easily.

Why extend C drive greyed out in Windows 11 computer

C: drive is where operating system running from, so it is different with data partition in some aspects. In Windows 11 computer, you can create a partition as Primary or Logical, and format a partition with FAT32 or NTFS partition. But to system partition C, it is always NTFS and Primary partition.

2 common reasons why extend C drive greyed out in Windows 11 computer:

1, no Unallocated space next to C drive

First of all, you should know that the size of a physical hard disk is fixed, a 250GB disk can't be decreased to 200GB or increased to 300GB. If you want to extend a partition, you must delete or shrink another one to get Unallocated space. If you use virtual disk or some types of hardware RAID array, you can expand disk to get additional Unallocated space. In most of Windows 11 laptop/desktop/tablet computer, the system disk is solid state drive (SSD). If you right click C drive in Windows 11 Disk Management without Unallocated space on the same disk, of course Extend Volume is disabled to C drive.

Extend Volume greyed out

To enable Extend Volume for C drive in Windows 11 Disk Management, there must be contiguous Unallocated space. In addition, this space must be on the right side of C drive.

If you've shrunk the contiguous partition D: (or E:), Unallocated space is nonadjacent to C drive. You can't make Unallocated space next to C drive when shrinking any partition with Windows Disk Management. This is the reason why Extend Volume greyed out for C drive in Windows 11 after shrinking other partition.

2, the adjacent partition is Logical

This issue only exists on MBR disk. Because extend C drive greyed out in Windows 11 Disk Management after shrinking D, some people try to delete D drive. Extend Volume will be enabled for C drive if the contiguous partition D is Primary. Otherwise, you still cannot extend C drive after deleting D.

Unlike Primary partition that works independent and has entry on Master Boot Record, Logical drive is part of the Extended partition. The free space deleted from a Logical drive can't be extended to any Primary partition.

Tips: there's no such issue on GPT disk. System disk is GPT in most of Windows 11 computers.

Extend C greyed out

Other reasons why Windows 11 Extend Volume option is disabled

When you extending a data only partition in Disk Management, it is the same. There must be contiguous Unallocated space on the right side. If you want to extend a partition by deleting the right adjacent one, the both partitions must be the same Primary or Logical drive. Besides the reasons above, there are additional reasons why Extend Volume greyed out in Windows 11 Disk Management.

1, File system is not supported

Windows 11 Disk Management can only shrink and extend NTFS partition, partitions that formatted with any other file system are not supported.

2, Special partition is not supported

There are some small special partitions on system disk such as EFI and Recovery partition, Windows 11 cannot extend these volume even if they are NTFS.

3, 2TB restriction on MBR disk

Hard disk drives are much larger nowadays. Many people use 2TB or even 4TB disk for personal computer. If you initialized a 4TB disk as MBR, you can use only 2TB. The remaining 2TB keeps as Unallocated and you can't create new volume with it. This because the maximum partition size is 2TB on MBR disk. If you right click a 2TB partition, of course Extend Volume is grayed out in Windows 11 Disk Management, even if this partition is NTFS and there's adjacent Unallocated space.

Extend Volume is disabled

What to do when Extend Volume greyed out in Windows 11

Press Windows + X hot-keys and click Disk Management in the list. Find out the reason why Extend Volume greyed out in your Windows 11 computer, and then follow corresponding method below.

Method 1 - move Unallocated space

No matter extend C drive greyed out in Windows 11 or Extend Volume is disabled to a data partition, when you cannot extend partition with nonadjacent Unallocated space, run NIUBI Partition Editor to move Unallocated space to be adjacent.

Follow the steps when Extend Volume greyed out to C drive in Windows 11:

  1. Download NIUBI Partition Editor, right click D: drive and select "Resize/Move Volume" option, put the mouse pointer in the middle of D drive and drag it towards right in the pop-up window, then Unallocated space will be moved to the left.
  2. Right click C: drive and select "Resize/Move Volume" again, drag the right border towards right to combine this Unallocated space.
  3. Click OK and back to the main window, click Apply on top left to take effect.

Watch the video how to operate:

Windows 11

Method 2 - resize partition with NIUBI

If you want to extend FAT32 partition, or extend Primary/Logical partition, resize with NIUBI Partition Editor. There's no difference to extend NTFS and FAT32 partition, or extend Primary and Logical partition. Follow the steps in the video.

Method 3 - convert 2TB+ disk to GPT

If you cannot extend partition past 2TB in Windows 11 laptop/desktop, follow the steps to convert MBR disk to GPT, and then you can extend partition with Unallocated space easily.

Besides help fix the issue Extend Volume greyed out in Windows 11/10/8/7, NIUBI Partition Editor helps you do many other disk partition operations such as move, merge, convert, hide, defrag, wipe, scan bad sectors, optimize file system.

 

Download