كيفية نقل التقسيم Windows 11 دون فقدان البيانات

بقلم جون ، نُشر في: ١٤ أغسطس ٢٠٢١

كثير Windows يريد 11 مستخدمًا نقل موقع القسم ، على سبيل المثال ، ملف EFI/ قسم الاسترداد في منتصف القرص ، بعض الناس يريدون التحرك EFI/ قسم الاسترداد إلى نهاية القرص. إذا لم تتمكن من تمديد محرك الأقراص C بعد تقليص D في إدارة الأقراص ، فأنت بحاجة إلى نقل القسم D إلى اليمين وجعل المساحة غير المخصصة مجاورة لمحرك الأقراص C. في هذه المقالة ، سأقدم لك كيفية نقل القسم إلى اليسار / اليمين ، وأمام / نهاية القرص وكيفية نقل القسم إلى قرص آخر.

كيفية نقل القسم إلى اليسار / اليمين في Windows 11

أولاً ، يجب أن تعلم أنه لا توجد أداة أصلية للمساعدة في نقل القسم Windows 11. لذلك ، يجب عليك تشغيل برنامج تقسيم القرص الخاص بطرف ثالث. ثانيًا ، لا يمكن لأي برنامج نقل قسم عبر قسم آخر. على سبيل المثال ، لا يمكنك نقل محرك الأقراص E إلى منتصف محرك الأقراص C و D مباشرة. في Windows 11 كمبيوتر محمول / سطح مكتب / جهاز لوحي ، يمكنك نقل قسم به مساحة غير مخصصة مجاورة.

المثال النموذجي لسبب نقل القسم بتنسيق Windows 11 الكمبيوتر هو هذا أنت لا يمكن تمديد محرك الأقراص C بعد تقليص D أو قسم آخر. Windows يمكن لأداة إدارة الأقراص توسيع القسم فقط عندما تكون هناك مساحة غير مخصصة متجاورة على الجانب الأيمن ، ولكنها لا تستطيع توفير هذه المساحة غير المخصصة المطلوبة عند تقليص القسم. على سبيل المثال ، بعد تقليص محرك الأقراص D أو E باستخدام إدارة الأقراص ، تكون المساحة غير المخصصة دائمًا غير مجاورة لمحرك الأقراص C. لذلك ، من قبل توسيع حجم محرك الأقراص C.، يجب عليك نقل القسم D إلى اليمين وإنشاء مساحة غير مخصصة بجوار محرك الأقراص C.

لنقل التقسيم Windows 11 كمبيوتر محمول / سطح مكتب / جهاز لوحي ، NIUBI Partition Editor لديه إصدار مجاني لمساعدتك. أفضل من الأدوات الأخرى ، فهو يحتوي على تقنيات قوية للتراجع لمدة ثانية واحدة ، والوضع الافتراضي ، وتقنيات الإلغاء في البئر لحماية النظام والبيانات.

تحميل الإصدار المجاني ، سترى جميع أجهزة التخزين بهيكل التقسيم ومعلومات أخرى على النافذة الرئيسية. هناك مساحة غير مخصصة تبلغ 30 جيجابايت وهي مقلصة من محرك الأقراص D.

NIUBI Partition Editor

خطوات نقل القسم D إلى اليمين في Windows 11 كمبيوتر:

  1. انقر بزر الماوس الأيمن D: قيادة واختيار "Resize/Move Volume" اختيار.
  2. في النافذة المنبثقة ، ضع مؤشر الماوس في منتصف محرك D واسحبه باتجاه اليمين.
    Move D drive
  3. انقر OK والعودة إلى النافذة الرئيسية ، انقر فوق Apply في أعلى اليسار ليصبح ساري المفعول.

إذا كنت ترغب في تقليص محرك الأقراص D وإضافة مساحة غير مخصصة إلى القسم الأيمن E ، فيمكنك الدمج مباشرة دون نقل القسم E إلى اليسار. للقيام بذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق E وحدد "Resize/Move Volume"الخيار ، اسحب الحد الأيسر نحو اليسار في النافذة المنبثقة.

Extend E drive

إذا كنت تريد دمج هذه المساحة غير المخصصة إلى قسم غير متجاور (مثل 99 ميغا بايت EFI التقسيم في جهاز الكمبيوتر الخاص بي) ، فأنت بحاجة إلى نقل القسم E إلى اليسار وجعل المساحة غير المخصصة متجاورة.

خطوات نقل القسم E إلى اليسار في Windows 11 كمبيوتر:

  1. انقر بزر الماوس الأيمن E: قيادة واختيار "Resize/Move Volume" اختيار.
  2. في النافذة المنبثقة ، ضع مؤشر الماوس في منتصف محرك الأقراص E واسحبه باتجاهه اليسار.
  3. انقر OK والعودة إلى النافذة الرئيسية ، انقر فوق Apply في أعلى اليسار ليصبح ساري المفعول.

كيفية نقل الحجم إلى مقدمة / نهاية القرص

إذا كنت تريد نقل قسم متوسط ​​إلى أمامي أو نهاية القرص ، كما قلت أعلاه ، لا يمكن لأي برنامج نقل قسم عبر قسم آخر ، فماذا تفعل؟ يمكنك تقليص القسم لتوفير مساحة غير مخصصة ونقله إلى مقدمة القرص أو نهايته. أخيرًا انسخ القسم الأوسط إلى هذه المساحة غير المخصصة.

قلة من الناس يحتاجون إلى نقل القسم إلى مقدمة / نهاية القرص فيه Windows 11 ، إذا كنت تريد القيام بذلك ، فاتبع الخطوات التفصيلية أدناه ، فالأساليب متشابهة.

كيفية نقل التقسيم إلى قرص آخر في Windows 11

  1. تقليص قسم في القرص الهدف لتوفير مساحة غير مخصصة ، يجب أن تكون هذه المساحة أكبر من مساحة مستخدمة من القسم الذي تريد نقله.
  2. انقر بزر الماوس الأيمن على القسم للتحرك وتحديد "Copy Volume" اختيار.
  3. حدد المساحة غير المخصصة على القرص الهدف في النافذة المنبثقة.
  4. اسحب إما الحد أو الموضع الأوسط لتعديل حجم القسم والموقع.
  5. انقر بزر الماوس الأيمن على القسم المراد نقله (مثل D :) وحدد "Change Drive Letter"، حدد أي واحد باستثناء D في النافذة المنبثقة.
  6. انقر بزر الماوس الأيمن فوق القسم الموجود على القرص الهدف وحدد "Change Drive Letter"مرة أخرى ، حدد حرف محرك الأقراص الأصلي (مثل D :).
  7. انقر Apply في أعلى اليسار في النافذة الرئيسية لتصبح نافذة المفعول.

إذا كنت ترغب فقط في نقل القسم مع المحتوى ولم يكن هناك حرف محرك أقراص أو كان حرف محرك الأقراص غير مهم ، فيمكنك تجاهل الخطوتين 5 و 6.

شاهد الفيديو كيف تتحرك Windows 11 قسم إلى قرص آخر:

Windows 11

إلى جانب تحريك الأقسام في Windows 11/10/8/7 / Vista / XP كمبيوتر ، NIUBI Partition Editor يساعدك على القيام بالعديد من عمليات إدارة أقسام القرص الأخرى مثل تقليص ، توسيع ، دمج ، تحويل ، إلغاء تجزئة ، إخفاء ، مسح ، مسح القطاعات التالفة.

تحميل

How to Move Partition in Windows 11 Without Losing Data

by John, Published on: August 11, 2021

Many Windows 11 users want to move partition location, for example, the EFI/Recovery partition is in the middle of disk, some people want to move EFI/Recovery partition to the end of disk. If you cannot extend C drive after shrinking D in Disk Management, you need to move partition D to the right and make Unallocated space contiguous to C drive. In this article, I'll introduce how to move partition to left/right, front/end of disk and how to move partition to another disk.

How to move partition to left/right in Windows 11

Firstly, you should know that there's no native tool to help move partition in Windows 11. Therefore, you have to run third party disk partition software. Secondly, no software can move a partition across another one. For example, you cannot move E drive to middle of C and D drive directly. In Windows 11 laptop/desktop/tablet, you can move a partition with adjacent Unallocated space.

The typical example why moving partition in Windows 11 computer is that you cannot extend C drive after shrinking D or other partition. Windows Disk Management tool can only extend a partition when there's contiguous Unallocated space on the right side, but it cannot make such required Unallocated space when shrinking partition. For example, after shrinking D or E drive with Disk Management, Unallocated space is always nonadjacent to C drive. Therefore, before extending C drive volume, you should move partition D to the right and make Unallocated space next to C drive.

To move partition in Windows 11 laptop/desktop/tablet, NIUBI Partition Editor has free edition to help you. Better than other tools, it has powerful 1-Second Rollback, Virtual Mode and Cancel-at-well technologies to protect system and data.

Download the free edition, you'll see all storage devices with partition structure and other information on the main window. There's 30GB Unallocated space which is shrunk from D drive.

NIUBI Partition Editor

Steps to move partition D to the right in Windows 11 computer:

  1. Right click D: drive and select "Resize/Move Volume" option.
  2. In the pop-up window, put the mouse pointer in the middle of D drive and drag it towards right.
    Move D drive
  3. Click OK and back to the main window, click Apply on top left to take effect.

If you want to shrink D drive and add Unallocated space to the right partition E, you can combine directly without moving partition E to the left. To do this, right click E and select "Resize/Move Volume" option, drag left border towards left in the pop-up window.

Extend E drive

If you want to merge this Unallocated space to a nonadjacent partition (such as the 99MB EFI partition in my computer), you need to move partition E to the left and make Unallocated space contiguous.

Steps to move partition E to the left in Windows 11 computer:

  1. Right click E: drive and select "Resize/Move Volume" option.
  2. In the pop-up window, put the mouse pointer in the middle of E drive and drag it towards left.
  3. Click OK and back to the main window, click Apply on top left to take effect.

How to move volume to front/end of disk

If you want to move a middle partition to front or end of disk, as I said above, no software can move a partition across another one, then what to do? You can shrink a partition to make Unallocated space and move it to front or end of disk. Finally copy the middle partition to this Unallocated space.

Few people need to move partition to front/end of disk in Windows 11, if you want to do this, follow the detailed steps below, the methods are similar.

How to move partition to another disk in Windows 11

  1. Shrink a partition in the target disk to make Unallocated space, this space should be larger than the used space of the partition that you want to move.
  2. Right click the partition to move and select "Copy Volume" option.
  3. Select the Unallocated space on target disk in pop-up window.
  4. Drag either border or the middle position to edit partition size and location.
  5. Right click the partition to move (such as D:) and select "Change Drive Letter", select any one except D in the pop-up window.
  6. Right click the partition on target disk and select "Change Drive Letter" again, select original drive letter (such as D:).
  7. Click Apply on top left in the main window to take effect.

If you just want to move partition with content and there's no drive letter or the drive letter is not important, you may ignore step 5 and 6.

Watch the video how to move Windows 11 partition to another disk:

Windows 11

Besides moving partitions in Windows 11/10/8/7/Vista/XP computer, NIUBI Partition Editor helps you do many other disk partition management operations such as shrink, extend, merge, convert, defrag, hide, wipe, scan bad sectors.

Download