نقل التقسيم Windows Server 2019 بدون فقدان البيانات

بقلم جاكوب ، تم التحديث في: 21 أكتوبر 2021

تحتاج في بعض الأحيان إلى نقل قسم Server 2019 الموقع على القرص ، والمثال النموذجي هو ذلك تمديد حجم الرمادي لمحرك الأقراص C بعد تقليص D ضمن Server 2019 Disk Management ، تاركًا المساحة غير المخصصة في اللغز. يمكن حل هذه المشكلة بسهولة إذا استطعت نقل القسم D إلى اليمين. في هذه المقالة ، سأوضح لك كيفية نقل القسم إلى ملفات Windows Server 2019 دون فقد البيانات. انقل القسم إلى اليسار / اليمين على القرص ، وكيفية نقل القسم إلى قرص آخر.

لا يمكن نقل وحدة التخزين في Server 2019 Disk Management

إدارة القرص في Windows Server 2003 يمكن فقط القيام ببعض العمليات الأساسية مثل إنشاء قسم وحذفه وتنسيقه. Windows Server 2008 تحسين القدرة بإضافة جديد تقليص الحجم و توسيع نطاق التداول وظائف للمساعدة تغيير حجم القسم دون فقدان البيانات (في معظم الحالات). ومع ذلك ، يمكن تغيير حجم أقسام قليلة فقط.

عيوب Windows Server 2019 إدارة القرص إلى تغيير حجم القسم:

هذا هو السبب في أن الكثير من الناس يرددون ذلك تم تعطيل توسيع حجم لمحرك الأقراص C بعد الانكماش D. لا تستطيع إدارة الأقراص نقل القسم D أو توفير مساحة غير مخصصة على اليسار عند تقليص القسم. لذلك تحتاج partition editor برنامج لتحريك محرك الأقراص D واستبدال الموضع بمساحة غير مخصصة ، ثم يمكن تمديد محرك الأقراص C بسهولة.

Extend Volume disabled

كيفية نقل القسم إلى يسار / يمين أو أمام / نهاية القرص

هناك العديد برنامج خادم التقسيم قادر على تقليص وتمديد ونقل القسم إلى Windows Server 2019، ولكن نظرًا لوجود مخاطر محتملة لتلف النظام والبيانات ، فمن الأفضل عمل نسخة احتياطية مسبقًا وتشغيل الأداة الأكثر أمانًا. أفضل من البرامج الأخرى ، NIUBI Partition Editor لديه تقنيات متقدمة لحماية نظامك وبياناتك:

لنقل التقسيم Windows خادم 2019 ، سيتم نقل جميع الملفات الموجودة في القسم إلى مواقع جديدة أيضًا. كلما زاد عدد الملفات في القسم ، زاد وقت النقل. لذلك ، تعد خوارزمية نقل الملفات مهمة جدًا لتوفير الوقت ، خاصةً عند وجود كمية أكبر من الملفات وتتطلب عملية نقل القسم إعادة تشغيل الخادم.

كيفية نقل التقسيم إلى ملفات Windows Server 2019 إلى اليمين / اليسار:

  1. تحميل NIUBI Partition Editor، انقر بزر الماوس الأيمن فوق D: محرك وحدد "Resize/Move Volume".
  2. في النافذة المنبثقة ، ضع مؤشر الماوس في منتصف محرك D واسحبه باتجاه اليمين. ثم D: سيتم نقل محرك الأقراص إلى اليمين ، وسيتم نقل المساحة غير المخصصة إلى اليسار.Move Unallocated
  3. انقر Apply في أعلى اليسار للتأكيد والتنفيذ.

شاهد الفيديو كيفية تحريك القسم D و إضافة مساحة غير مخصصة لمحرك الأقراص C:

Video Server 2019

إذا كنت تريد دمج المساحة غير المخصصة إلى القسم الأيمن E ، يمكنك الدمج مباشرة دون نقل القسم E إلى اليسار أو نقل المساحة غير المخصصة إلى نهاية القرص. للقيام بذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق E وحدد "Resize/Move Volume"، اسحب الحد الأيسر باتجاه اليسار في النافذة المنبثقة. إذا كان هناك قسم آخر F في نهاية القرص وتريد تمديده بمساحة غير متجاورة غير مخصصة ، فيجب عليك نقل القسم E إلى اليسار وجعل المساحة غير المخصصة مجاورة لمحرك الأقراص F.

كيفية نقل التقسيم إلى قرص آخر

في بعض الأحيان تحتاج أيضًا إلى نقل قسم من قرص إلى آخر in Windows Server 2019، على سبيل المثال: لا يوجد سوى محركات الأقراص C و D على القرص ولكن كلا القسمين ممتلئان ، لذا يمكنك نقل وحدة التخزين D إلى قرص آخر وإضافة مساحة القرص إلى محرك الأقراص C. حل آخر هو نسخ القرص بأكمله إلى قرص أكبر.

كيفية نقل قسم Server 2019 إلى قرص آخر باستخدام NIUBI:

  1. تقليص وحدة تخزين على القرص الآخر للحصول على مساحة غير مخصصة (مساوية أو أكبر من مستعمل مساحة محرك الأقراص D) ، تجاهل هذه الخطوة هناك بالفعل مساحة غير مخصصة.
  2. انقر بزر الماوس الأيمن فوق القسم D: وحدد "Copy Volume"، حدد المساحة غير المخصصة في النافذة المنبثقة.
  3. قم بتحرير حجم وموقع ونوع القسم الهدف وانقر نهاية.
  4. انقر بزر الماوس الأيمن على القسم D وحدد Change Drive Letter، قم بتغييره إلى أي شخص آخر.
  5. قم بتغيير حرف محرك الأقراص للقسم المنسوخ إلى D.

Video Server 2019

في العديد من الخوادم ، يتم استخدام محرك الأقراص D للبرامج ، وبعد تغيير أحرف محركات الأقراص ، سيتم تشغيل البرامج من محرك الأقراص D "الجديد" على قرص آخر. لوحدة تخزين أخرى ، يمكنك تجاهل هذه الخطوة.

إلى جانب تقلص ، وتوسيع وتحريك التقسيم Windows Server 2019/ 2016/2012/2008/2003 ، NIUBI Partition Editor يساعد على القيام بالعديد من عمليات إدارة قسم القرص الأخرى.

DOWNLOAD

Move Partition/Volume in Windows Server 2019

by Jacob, Updated on: March 25, 2020

This article introduces how to move partition in Windows Server 2019 without losing data, move partition to left/right, or move volume to front/end of disk.

Sometimes you need to move partition location on a disk, the typical example is that Extend Volume greyed out for C drive after shrinking D under Server 2019 Disk Management, leaving the Unallocated space in a puzzle. This problem can be solved easily if you can move drive D to the right side. In this article, I'll show you how to move partition in a disk and to another disk for Windows Server 2019.

Cannot move volume in Server 2019 Disk Management

Disk Management in Windows Server 2003 can only do some basic operations such as create, delete and format partition. Windows Server 2008 improved the ability by adding new Shrink and Extend Volume to help resize partition without losing data (in most cases). However, not every partition can be resized because of some restrictions.

Windows Server 2019 Disk Management inherits the same functions and restrictions such as:

This is the reason why many people feedback that Extend Volume is disabled for C drive after shrinking D. Disk Management cannot move partition D or make Unallocated space on the left directly while shrinking. So, you need partition editor software to move drive D and exchange the position with Unallocated space, then C drive can be extended easily.

Extend Volume disabled

How to move partition to left/right or front/end of disk

There are many software that is able to shrink, extend and move partition in Windows Server 2019, but because there's potential system and data damage risk, so you'd better make a backup and run the safest tool. Better than other software, NIUBI Partition Editor is much safer and faster because of the advanced technologies:

How to move partition D to the right in Windows Server 2019:

  1. Download NIUBI Partition Editor, right click D: drive and select "Resize/Move Volume".
  2. In the pop-up window, drag the middle towards right, then D: drive will be moved to the right, Unallocated space will be moved to the left.Move Unallocated
  3. Click Apply on top left to confirm and execute.

Watch the video how to move partition D and add Unallocated space to C drive:

Video Server 2019

If you want to merge Unallocated space to drive E, you can merge directly without moving partition E to the left and moving Unallocated space to end of disk. To do this, right click E and select Resize/Move Volume, drag left border towards left in the pop-up window.

How to move partition to another disk

Sometimes you also need to move a partition from one disk to another in Windows Server 2019, for example: there are only C and D drives on a disk but both partitions are full, so you may move volume D to another disk and add its disk space to C drive. Another solution is copying entire disk to a larger one.

How to move partition to another disk in Windows Server 2019:

  1. Shrink a volume on the other disk to get Unallocated space (equal or larger than the used space of drive D), ignore this step there's already Unallocated space.
  2. Right click partition (D:) and select Copy Volume, select the Unallocated space in pop-up window.
  3. Edit the size, location and type of the target partition and click Finish.
  4. Right click partition D and select Change Drive Letter, change it to any other one.
  5. Change the drive letter of target partition to D.

Video Server 2019

In many servers, drive D is used for programs, after changing drive letters, programs will run from the "new" D drive on another disk. To other volume, you may ignore this step.

Besides shrinking, extending and moving partition in Windows Server 2019/2016/2012/2008/2003, NIUBI Partition Editor helps do many other disk partition management operations.

DOWNLOAD