برنامج قسم القرص لـ Windows سيرفر 2012 (R2)

بواسطة لانس ، تم تحديثه في: 29 مارس 2020

نفس الشيء مع الآخرين Windows العميل والخادم ، المشكلة الأكثر شيوعًا في Windows سيرفر 2012 هو مساحة قرص منخفضة لمحرك الأقراص C. إنها سهلة لتفهم، Windows تكتب التحديثات والبرامج والعديد من الأنواع الأخرى من الملفات في محرك الأقراص C بشكل مستمر ، لذا سيصبح محرك الأقراص C ممتلئًا عاجلاً أم آجلاً. يسأل الكثير من الناس ما إذا كان من الممكن قم بتوسيع محرك الأقراص C بدون فقدان البيانات. الإجابة هي نعم ، ولكن من الأفضل أن تقوم بعمل نسخة احتياطية أولاً وتشغيل برنامج تقسيم القرص الآمن لـ Windows سيرفر 2012 (و R2).

ما بداخل برنامج قسم الخادم

قسم القرص إعادة الحجم

تقليص ، توسيع ، نقل ودمج الأقسام لتحسين استخدام المساحة دون فقدان البيانات.

إدارة التقسيم

إنشاء ، حذف ، تنسيق ، قسم المستكشف ، تغيير تسمية القسم وحرف محرك الأقراص ، تعيين القسم النشط ، إلخ.

تحويل قسم القرص

تحويل قرص MBR إلى GPT ، تحويل القسم المنطقي من / إلى أساسي ، تحويل قسم NTFS إلى FAT32.

في الداخل

استنساخ والهجرة

ترحيل نظام التشغيل إلى قرص جديد ، أو استنساخ القرص بالكامل أو قسم واحد لعمل نسخة احتياطية من البيانات أو ترحيلها.

نظام التحسين

إلغاء تجزئة القسم ، إصلاح خطأ نظام الملفات ، فحص القطاعات التالفة ، تهيئة القرص ، عرض خصائص القرص / القسم ، إلخ.

بيانات الأمن

إخفاء القسم ، تعيين سمة القراءة فقط للقرص ، ومحو البيانات في القرص / القسم / المساحة غير المخصصة.

تحميل NIUBI Partition Editor، سترى النافذة الرئيسية مع 5 أقسام.

  1. جميع الأقسام الفردية مع معلمات مفصلة.
  2. جميع الأقراص المادية والافتراضية (صفيف RAID) ذات البنية الرسومية.
  3. العمليات المتاحة للقرص أو القسم المحدد. (سترى نفس الخيارات بالنقر بزر الماوس الأيمن.)
  4. في انتظار العمليات ، لن يتم تنفيذ جميع العمليات التي تقوم بها على الفور ، بدلاً من ذلك ، سيتم إدراجها هناك على أنها معلقة.
  5. إلغاء أو إعادة أو تطبيق العمليات المعلقة.

خلافا لغيرها أدوات تقسيم القرص تسرد جميع الخيارات ، تسرد NIUIBI العمليات المتاحة فقط للحفاظ على نظافة الواجهة ، ويتم إخفاء الخيارات غير المتاحة تلقائيًا.

برنامج التقسيم الأكثر أمانًا لـ Windows خادم 2012

البيانات هي الأكثر أهمية للخادم ، ولكن هناك خطر فقدان البيانات المحتمل أثناء تغيير حجم الأقسام أو إجراء تعديلات أخرى ، لأنه يجب تعديل معلمات جميع الأقراص ووحدة التخزين والملفات المرتبطة بشكل صحيح تمامًا. يمكن أن تتسبب أي معلمة غير صحيحة في فشل تمهيد النظام أو تلف القسم أو فقدان البيانات. إلى جانب خطأ البرنامج ، تتسبب بعض مشكلات الأجهزة مثل انقطاع التيار في حدوث تلف أيضًا. لذلك ، من الأفضل أن تقوم بتشغيل موثوق به و التقسيم الآمن للبرمجيات Windows خادم 2012.

لا يولي بعض مسؤولي الخادم اهتمامًا كافيًا ووجدوا أن الوقت متأخر جدًا عند حدوث الضرر. كل خادم محمي بواسطة بعض برامج النسخ الاحتياطي ، لكنه لا يستطيع القيام بكل شيء ، على سبيل المثال: عندما تعرض النظام أو محرك الأقراص للتلف ، فقد يقضي عدة ساعات أو حتى يوم كامل لاستعادة البيانات والتحقق من تكامل البيانات وإنهاء العمليات الأخرى. لا شك أنه كارثة إذا كان الخادم غير متصل لفترة طويلة. بالإضافة إلى ذلك ، إذا لم يكن النسخ الاحتياطي في الوقت الحقيقي ، فستفقد بعض البيانات.

أفضل من الأدوات الأخرى ، NIUBI Partition Editor لديها تقنيات متقدمة لحماية النظام والبيانات:

أسرع مدير قسم ل Windows خادم 2012

نقل الملف

من المهم أيضًا الحفاظ على تشغيل الخادم عبر الإنترنت ، ولكن عند نسخ القرص ، وتقليص القسم باتجاه اليمين أو نقل القسم ، يتطلب الأمر إعادة تشغيل الخادم للمتابعة. كلما زاد عدد الملفات الموجودة في هذا القسم أو القرص ، زاد وقت الانتهاء. إن الخوارزمية الجيدة مهمة جدًا ومفيدة لتوفير الوقت.

بفضل خوارزمية نقل الملفات الفريدة ، فإن NUIBI Partition Editor هو 30٪ إلى 300٪ أسرع من البرامج الأخرى لتقسيم القرص Windows سيرفر 2012. في بعض الحالات مثل RAW منخفض جدًا أو استخدام CPU عالي جدًا أو كمية كبيرة من الملفات ، يمكن أن يكون أسرع 5 مرات. يتم اختبار هذا بدقة. إذا أمكن ، يمكنك مقارنته بأدوات أخرى في نفس الحالة مع عداد.

فوائد أخرى لمحرر القسم هذا لخادم 2012

توسيع قسم NTFS عبر الإنترنت

يمكن لتقنية Hot Resize المدمجة توسيع قسم NTFS Windows بدون إعادة تشغيل. في الوقت الحاضر ، يتم تنسيق معظم أقسام القرص الثابت المحلي كـ NTFS ، لذلك أغلق التطبيقات الأخرى قيد التشغيل وفتح الملفات / المجلدات في قسم ، يمكن لـ NIUBI توسيع هذا القسم بسرعة.

العمليات المعلقة التي تم وضع علامة عليها علامة الاختيار يمكن القيام به في Windows، والآخرين الذين تم وضع علامة باسمهم يتطلب إعادة تشغيل الخادم.

دعم التخزين المتعدد

NIUBI Partition Editor متوافق مع Windows Server 2019 و 2016 و 2012 و 2008 و 2003 وخادم الأعمال الصغيرة / الخادم المنزلي. هذه مدير قسم الخادم يدعم جميع أنواع الأقراص الصلبة المحلية والقابلة للإزالة ، وجميع أنواع الأجهزة RAID ، والأجهزة الظاهرية VMware / Hyper-V ، ومحرك أقراص USB المحمول وبطاقات الذاكرة.

كيفية تغيير حجم قسم Server 2012 وإدارته

بسبب حماية البيانات والقدرة على تغيير الحجم بسرعة وسهولة الاستخدام مع واجهة أنيقة ، بالإضافة إلى الكثير من ميزات إدارة القرص / القسم ، NIUBI Partition Editor موصى به كأفضل برنامج لتقسيم القرص Windows Server 2012/2016/2019/2011/2008/2003.

DOWNLOAD

Disk Partition software for Windows Server 2012 (R2)

by Lance, Updated on: March 29, 2020

The same with other Windows client and Server, the most common issue in Windows Server 2012 is low disk space of C drive. It is easy to understand, Windows Updates, programs and many other types of files write into C drive continuously, so C drive will become full sooner or later. Many people ask whether it's possible to expand C drive without losing data. The answer is yes, but you'd better backup first and run safe disk partition software for Windows Server 2012 (and R2).

What's inside of the server partition software

Re-size Disk Partition

Shrink, extend, move and merge partitions to optimize space usage without losing data.

Partition Management

Create, Delete, Format, Explorer partition, Change partition label and drive letter, Set Active partition, etc.

Convert Disk Partition

Convert MBR disk to GPT, Convert Logical partition from/to Primary, Convert NTFS partition to FAT32.

Inside

Clone & Migration

Migrate OS to new disk, clone entire disk or single partition to back up or migrate data.

System Optimization

Partition defragment, Fix file system error, Scan bad sectors, Initialize disk, view disk/partition properties, etc.

Data Security

Hide partition, Set disk read-only attribute, erase data in disk/partition/Unallocated space.

Download NIUBI Partition Editor, you'll see the main window with 5 sections.

  1. All single partitions with detailed parameters.
  2. All physical and virtual disks (RAID array) with graphical structure.
  3. Available operations to a selected disk or partition. (You'll see the same options by right clicking.)
  4. Pending Operations, all operations you do won't be done immediately, instead, they'll be listed there as pending.
  5. Cancel, redo or apply the pending operations.

Unlike other disk partition tools that list all options, NIUIBI only lists the available operations to keep interface clean, unavailable options are hidden automatically.

Safest partitioning software for Windows Server 2012

Data is most important to a server, but there is potential data loss risk while resizing partitions or do other modification, because the parameters of all associated disk, volume and files must be modified absolutely correct. Any one incorrect parameter could cause system boot failure, partition corruption or data loss. Besides software error, some hardware issue such as power failure cause damage, too. Therefore, you'd better run reliable and safe partitioning software for Windows Server 2012.

Some server administrators do not pay enough attention and found it is too late when damage occur. Every server is protected by some backup program, but it cannot do everything, for example: when system or a drive was damaged, it would spend several hours or even a whole day to restore, check data integrity and finish other operations. It is no doubt a disaster if a server offline for such as long time. In addition, if the backing up is not in real time, some data will be lost.

Better than other tools, NIUBI Partition Editor has advanced technologies to protect system and data:

Fastest partition manager for Windows Server 2012

File moving

It is also important to keep server running online, but when you copying disk, shrinking a partition towards right or moving a partition, it requires server rebooting to proceed. The more files in this partition or disk, the longer time to finish. A good algorithm is very important and helpful to save time.

Thanks to the unique file-moving algorithm, NUIBI Partition Editor is 30% to 300% faster than other disk partition software for Windows Server 2012. In some conditions such as very low RAW, very high CPU usage or large amount of files, it could be 5 times faster. This is strictly tested. If possible, you may compare it with other tools in same condition with a timer.

Other benefits of this partition editor for Server 2012

Extend NTFS partition online

The built-in Hot Resize technology can extend NTFS partition in Windows without rebooting. Nowadays, most partitions of local hard disk is formatted as NTFS, so close other running applications and opening files/folders in a partition, NIUBI can extend this partition on the fly.

The pending operations that marked as Check mark can be done in Windows, and the others that marked as requires server rebooting.

Multiple Storage supported

NIUBI Partition Editor is compatible with Windows Server 2019, 2016, 2012, 2008, 2003 and Small Business Server/Home Server. This server partition manager supports all types of local and removable hard disk, all types of hardware RAID, VMware/Hyper-V virtual machines, USB flash drive and memory cards.

How to resize and manage Server 2012 partition

Because of its data protection and fast resizing ability, easy to use with neat interface, as well as plenty of disk/partition management features, NIUBI Partition Editor is recommended as the best disk partition software for Windows Server 2012/2016/2019/2011/2008/2003.

DOWNLOAD